متى يبدأ العام الدراسي الجديد ٢٠٢٤ ٢٠٢٥ للمدارس والجامعات وفقاً لوزارة التربية والتعليم
متى يبدأ العام الدراسي الجديد ٢٠٢٤ ٢٠٢٥

حالة من البحث من المواطنين والطلاب حول معرفة متى يبدأ العام الدراسي الجديد ٢٠٢٤ ٢٠٢٥، وبالتزامن مع القرب من الإنتهاء من الفصل الدراسي الثاني لعام 2024 بعد ان يتم الانتهاء من امتحانات الثانوية العامة، ومن خلال السطور التاليه سنوضح لجميع الطلاب متى موعد العام الدراسي الجديد.

متى يبدأ العام الدراسي الجديد ٢٠٢٤ ٢٠٢٥

وبالنسبة لمتى يبدأ العام الدراسي الجديد ٢٠٢٤ ٢٠٢٥، ومن المقرر بان يتم انطلاق الفصل الدراسي الاول للعام الحالي وذلك تحديدا في اليوم الاول من شهر اكتوبر وسوف يستمر لمدة 14 أسبوعاً حتى اليوم الخامس من شهر يناير 2025، ثم أنه سيتم أيضا رفع الغياب والإستعداد لإستقبال الامتحانات وسوف يبدا الفصل الدراسي الاول في 14 يناير 2025 ومن المفترض أن يتم بدء الفصل الدراسي الثاني يوم 11 فبراير 2025، ومن خلال متابعة السطور التالية من المقال سوف نرصد لكم الجدول الزمني للعام الدراسي 2024-2024.

موعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2024

عملت وزارة التربية والتعليم بالاعلان عن موعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة والتي من المقرر بان تنتهي في يوم 20 يوليو 2024، ووبعد انتهاء الامتحانات سيتم عمل اجتماع للمجلس الأعلى للجامعات وتحديد موعد بدء الدراسة.

خطوات التقديم فى الجامعات المصرية

وبعد ان وضحنا لجميع الطلاب متى موعد بدا العام الدراسي الجديد، والان اليكم الان خطوات التقديم في الجامعات المصرية وقد جاءت على النحو التالي..

  • مباشرة اولا يجب ولابد على الطالب الدخول الموقع الرسمي للتنسيق.
  • وثانيا ياتي على الطالب تسجيل جميع البيانات يجب طباعة صوره.
  • وثالثا قد ياتي على الطالب حفظ كود الدخول والرقم السري.
  • على الطالب تحديد موعد لتقديم الأوراق الأزمة إلى مكتب التنسيق.
  • يمكن تعديل الرغبات إذا أردت وذلك حتى موعد انتهاء التسجيل فقط.

 

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام