رسـميـاً  “الغاء استمارة 6” آخر أخبار قانون العمل الجديد 2024.. وزارة العمل تكشف التفاصيل
قانون العمل الجديد

من بين ما يتم البحث عنه من قبل العالمين في القطاع الحكومي هو قانون العمل الجديد، حيث تقوم الدولة من حين لأخر بوضع قوانين عمل مختلفه لضمان حقوق العاملين بها، وقتوم تلك القوانين بتوفير حياة امنه واجتماعية للكثير من المواطنين، فدعونا الان خلا موقعنا الاخباري بلد نيوز نتعرف على كافة التفاصيل المتعلقه بقانون العمل الجديد.

قانون العمل الجديد

يهتم ويبحث الكثير عن قانون العمل الجديد 2024؟ وجاءت ملامح قانون العمل الجديد في مصر على النحو الاتي:

  • من بين ما سينص عنه قانون العمل الجديد هو إلغاء استمارة 6 والتي كانت تلزم العامل بالعمل لدى صاحب العمل لمدة 3 سنوات بعد انتهاء التدريب.
  • كما ينص قانون العمل الجديد في مصر بالسماح للعامل بالإضراب أثناء إجراءات الوساطة والتحكيم، على عكس قانون العمل الحالي الذي يحظر العاملين بالإضراب.
  • كما ينص ايضا هذا القانون على فرض غرامات مالية على أصحاب الأعمال في حال مخالفة بعض مواد القانون الخاصة بتنظيم عمل الأجانب.
  • وينص ايضا القانون على تشديد العقوبات في حال تكرار المخالفات أو تعدد العمال المتضررين.

ما هو قانون العمل الجديد 2024؟

قامت الدوله بتوفير قانون العمل الجديد 2024، وذلك لضمان حياه كريمه لدى الكثير من الموظفين واصحاب الاعمال، وذلك من خلال وضع قوانين محدده تقوم بحمايه حقوق العاملين بالدوله، وتكون تلك القوانين اجباريه على كافه العاملين بالدوله واذا تم مخالفتها يعاقبون بشكل قانوني، وقام وزير العمل الجديد محمد جبران بالاعلان رسميا ان هذا القانون فيقوم على ارضاء كافه المواطنين والعاملين بالدوله، كما اكد على اهميه توفير قانون خاص بالعمال لضمان حقوقهم، وتمت الموفقه على هذا القانون رسميا من قبل الدولة.

مزايا قانون العمل الجديد

ويوفر قانون العمل الجديده الكثير من المزايا للكثير من المواطنين، والتي من بينها حصول المواطنين على حقوقهم من اصحاب العمل، وفي حاله مخالفات تلك القوانين يتم الحصول على عقوبات قانونيه.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام