خبر عاجل.. هل يوم عاشوراء إجازة رسمية أم لا؟.. وافضل ادعيه استقبال هذا اليوم الفضيل
هل يوم عاشوراء إجازة رسمية أم لا؟

ارتفعت معدلات عمليات التساءولات والبحث الرائجة اليوم عبر محركات البحث حول معرفة هل يوم عاشوراء إجازة رسمية أم لا؟فاالجميع يبحث وبالتساؤل على هذا السؤال وقد جاءت الاجابة وهى ان قد أكد المصدر الحكومي، أن مجلس الوزراء المصري، لا يحتسب يوم عاشوراء إجازة رسمية، حيث إن مواد القوانين المنظمة للعاملين بالقطاعين الحكومي والخاص، وفي هذا المقال عبر موقعنا الاخباري “بلد نيوز ” سوف نرصد لكم هل يوم عاشوراء إجازة رسمية أم لا؟ استكمل معنا هذا المقال.

هل يوم عاشوراء إجازة رسمية أم لا؟

ومن خلال ارتفاع معدلات عليات التساءولات والبحث الرائجة اليوم على سؤال هل يوم عاشوراء إجازة رسمية أم لا؟فمن المقرر ان قد اكدت مصادر حكومية، أن مجلس الوزراء المصري، لا يعتبر يوم عاشوراء إجازة رسمية، حيث إن مواد القوانين المنظمة للعاملين بالقطاعين الحكومي والخاص والقطاعين العام والأعمال العام، فمن المقرر ان قد حددت الإجازات الرسمية الدينية في الأعياد وبعض المناسبات الأخرى الدينية التي يصدر بها قرار من رئاسة مجلس الوزراء.

افضل ادعيه استقبال يوم عاشوراء

وقد جاءت افضل ادعيه استقبال يوم عاشوراء على النحو التالى..

  • اللهم إني أسألك الجنة وأستجير بك من النار”.
  • «اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله، لا إله إلا أنت».
  • «اللهم طهرني من الذنوب والخطايا اللهم نقني منها كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس» .
  • «اللهم طهرني بالثلج والبرد والماء البارد»، «لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين».
  • اللهم كم من شيء غبت عنه فتوليته وسددت فيه الرأي، وأعطيتني فيه القبول، وأنجحت لي فيه الطلبة، وقويت فيه العزيمة، وقرنت فيه المعونة، فلك الحمد الهي كثيرًا، ولك الشكر يا رب العالمين.
  • اللهم صلى على محمد النبي الأمي الرضي المرضي النقي المبارك التقي الزكي المطهر الوفي وآل محمد الطيبين الأخيار، كما صليت على إبراهيم وآل إبراهيم إنك حميد مجيد.

فضل يوم عاشوراء

وبالنسبة لفضل يوم عاشوراء ، فمن المقرر ان يوم عاشوراء قد يكفر السنة الماضية لقول النبي صلى الله عليه وسلم: صِيَامُ يَوْمِ عَرَفَةَ أَحْتَسِبُ عَلَى اللَّهِ أَنْ يُكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتِي قَبْلَهُ وَالسَّنَةَ الَّتِي بَعْدَهُ وَصِيَامُ يَوْمِ عَاشُورَاءَ أَحْتَسِبُ عَلَى اللَّهِ أَنْ يُكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتِي قَبْلَهُ.

افضل الأدعيه المكتوبة

اليكم اجمل للأدعسة المكتوية: “للَّهُمَّ لكَ الحَمْدُ، أنْتَ رَبُّ السَّمَوَاتِ والأرْضِ، لكَ الحَمْدُ أنْتَ قَيِّمُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ ومَن فِيهِنَّ، لكَ الحَمْدُ أنْتَ نُورُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ، قَوْلُكَ الحَقُّ، ووَعْدُكَ الحَقُّ، ولِقَاؤُكَ حَقٌّ، والجَنَّةُ حَقٌّ، والنَّارُ حَقٌّ، والسَّاعَةُ حَقٌّ، اللَّهُمَّ لكَ أسْلَمْتُ، وبِكَ آمَنْتُ، وعَلَيْكَ تَوَكَّلْتُ، وإلَيْكَ أنَبْتُ، وبِكَ خَاصَمْتُ، وإلَيْكَ حَاكَمْتُ، فَاغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ وما أخَّرْتُ، وأَسْرَرْتُ وأَعْلَنْتُ، أنْتَ إلَهِي لا إلَهَ لي غَيْرُكَ”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام