“جود بيلينغهام في الصدارة” ترتيب الكرة الذهبية 2024 وموعد حفل الكرة الذهبية
ترتيب الكرة الذهبية 2024

يشهد ترتيب الكرة الذهبية 2024 منافسة قوية بين عدد كبير من نجوم كرة القدم في القارة الأوروبية، في ظل تنافس العديد بينهم لتقديم أفضل مستوياته مع الأندية والمنتخبات لحصد تلك الجائزة تحديدًا، ومن المعروف أن الكرة الذهبية هي الجائزة الأشهر على الإطلاق في عالم كرة القدم، وتقدمها ونقدم لكم خلال السطور التالية ترتيب الكرة الذهبية 2024.

ترتيب الكرة الذهبية 2024

سوف نقوم بعرض ترتيب القرة الذهبية 2024 من خلال السطور التالية:

  1. جود بيلينغهام (ريال مدريد وإنجلترا).
  2. فينيسيوس جونيور (ريال مدريد والبرازيل)
  3. كيليان مبابي (ريال مدريد وفرنسا).
  4. رودري (مانشستر سيتي وإسبانيا).
  5. هاري كين (بايرن ميونخ وإنجلترا).
  6. توني كروس (ريال مدريد وألمانيا).
  7. فيل فودين (مانشستر سيتي وإنجلترا).
  8. فلوريان فيرتز (باير ليفركوزن وألمانيا).
  9. داني كارفاخال (ريال مدريد وإسبانيا).
  10. لاوتارو مارتينيز (إنتر ميلان والأرجنتين).

موعد حفل الكرة الذهبية

ومن المقرر ان ياتي حفل الكرة الذهبية 2024 في يوم 28 اكتوبر في العاصمة الفرنسية باريس كما انه سيتم الكشف عن المرشحين للجوائز في 4 سبتمبر القادم.

هل يحدث لامين يامال مفاجأة

شهد السباق مفاجأة كبرى تمثلت في ظهور اسم الموهبة الإسباني لامين يامال في الصراع، بعد المستوى المذهل الذي قدمه مع “لاروخا” وبرشلونة. ورغم عدم دخوله حتى الآن قائمة العشرة الأوائل، حيث حل في المركز الـ14، فإن تتويجه بلقب يورو 2024 مع منتخب إسبانيا، وإمكانية تتويجه بجائزة أفضل لاعب في البطولة المرشح لها بقوة، قد يرفعان أسهمه في اقتحام المراكز الأولى في الفترة المقبلة.

صراع الكرة الذهبية 2024

كشف موقع “غول” العالمي ترتيب المرشحين لجائزة الكرة الذهبية حتى هذه اللحظة، استنادا للأرقام الجماعية والفردية التي حققوها، حيث جاء بيلينغهام نجم ريال مدريد الإسباني في الصدارة، بعدما حصد الدوري والسوبر المحليين بجانب دوري أبطال أوروبا، فضلا عن الوصول لنهائي يورو 2024، وأمامه فرصة تحقيق اللقب الرابع أيضا.

ويأتي خلفه زميله البرازيلي فينيسيوس جونيور، لكنه يمتلك فرصة أقل بعدما ودع منافسات كوبا أمريكا 2024، بالخروج من ربع النهائي أمام أوروغواي بركلات الترجيح. وفي المركز الثالث، يتواجد كيليان مبابي المنضم حديثا لصفوف ريال مدريد، وذلك بعدما توج بلقبي الدوري والسوبر مع باريس سان جيرمان الفرنسي الموسم الماضي.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام