“الجو مش ناوي على خير” حالة الطقس اليوم الاثنين 15 – 7 – 2024 في مختلف أنحاء مصر ودرجات الحرارة
حالة الطقس

أفصحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس في مختلف أنحاء مصر اليوم الاثنين، وتتوقع استمرار انخفاض طفيف في درجات الحرارة، تتراوح الحرارة العظمى والمحسوسة في القاهرة الكبرى بين 35 و37 درجة مئوية.

حالة الطقس

اليوم الاثنين، تشهد حالة الطقس حرارة شديدة ورطبًا خلال النهار في معظم الأنحاء، بينما يكون حارًا ورطبًا على السواحل الشمالية، ومائلًا للحرارة ورطبًا ليلاً على معظم المناطق، مع طقس معتدل الحرارة ورطب على السواحل الشمالية، من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بمقدار يتراوح بين 2 و 3 درجات مئوية على معظم الأنحاء، حيث يبلغ الحد الأقصى للحرارة 35 درجة مئوية في القاهرة الكبرى و 32 درجة مئوية على السواحل الشمالية، في حين ترتفع درجات الحرارة إلى 40 درجة مئوية في محافظات الصعيد.

حالة الطقس في الأيام المقبلة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية خلال الأيام القادمة أن يسود طقس شديد الحرارة ورطب نهارًا على معظم الأنحاء، حارًا ورطبًا على السواحل الشمالية، ومائلًا للحرارة ورطبًا ليلاً على معظم المناطق، مع طقس معتدل الحرارة ورطب على السواحل الشمالية. وأكدت الهيئة أن حركة الرياح ستكون معتدلة، مع تنشيط أحيانًا على معظم الأنحاء، مع التحذير من انتشار شبورة مائية خفيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية يوم الثلاثاء 16 يوليو.

حالة الطقس في الإسكندرية لمدة أسبوع

الهيئة الأرصاد كشفت عن حالة الطقس في الإسكندرية والسواحل الشمالية الغربية لمدة أسبوع، حيث تشهد المحافظة والمناطق المجاورة موجة حارة تسود أجواء صيفية على مدار اليوم، مع ارتفاع نسب الرطوبة، كما تسببت هذه الظروف في اضطراب الملاحة البحرية في البحر المتوسط لليوم الثاني على التوالي.

درجات الحرارة اليوم

إليك درجات الحرارة العظمى والمحسوسة اليوم الاثنين في مناطق مختلفة:

  • القاهرة الكبرى والوجه البحري: تصل العظمى إلى 35 درجة مئوية، والمحسوسة إلى 37 درجة مئوية.
  • السواحل الشمالية: تصل العظمى إلى 32 درجة مئوية، والمحسوسة إلى 35 درجة مئوية.
  • جنوب سيناء: تصل العظمى إلى 40 درجة مئوية، والمحسوسة إلى 42 درجة مئوية.
  • شمال الصعيد: تصل العظمى إلى 38 درجة مئوية، والمحسوسة إلى 40 درجة مئوية.
  • جنوب الصعيد: تصل العظمى إلى 42 درجة مئوية، والمحسوسة إلى 43 درجة مئوية.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام