على أرض الإمارات.. كأس السوبر المصري 2024 والفرق المشاركة في المسابقة لهذا العام

على أرض الإمارات.. كأس السوبر المصري 2024 والفرق المشاركة في المسابقة لهذا العام
كأس السوبر المصري 2024

هناك بعض المصادر التي أكدت بأن النسخة المقبلة من بطولة كأس السوبر المصري 2024 من المقرر أن تُقام في دولة الإمارات مرة أخرى، أما عن دولة الإمارات استضافت النسخ الثلاث الأخيرة لبطولة السوبر المصري، حيث حقق الأهلي الفوز على الزمالك، ثم بيراميدز، وأخيراً مودرن فيوتشر (المعروف الآن بمودرن سبورت).

كأس السوبر المصري 2024

تُقام بطولة كأس السوبر المصري 2024 بمشاركة 4 فرق، بدءًا من بطل الدوري المصري وبطل كأس مصر وبطل كأس الرابطة المصرية، بالإضافة إلى فريق آخر يتم تحديده من قبل اللجنة المنظمة للبطولة، تُقام البطولة هذا الموسم في الإمارات، بعد أن وقع الاتحاد المصري لكرة القدم اتفاقية لإقامتها هناك لمدة 4 مواسم ابتداءً من 2023، النادي الأهلي كان بطلاً للنسخة السابقة لبطولة كأس السوبر المصري في الإمارات، حيث فاز على سيراميكا كليوباترا بأربعة أهداف مقابل هدفين في المباراة النهائية.

الفرق المشاركة في كأس السوبر المصري

يبدأ منتخب مصر الأولمبي مباراته أمام أوكرانيا بضغط قوي من جانب الأخير للتسجيل، حيث نجح الفريق الأوكراني في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 12، استمرت النتيجة في تقدم أوكرانيا بهدف دون رد حتى نهاية الشوط الأول، بدأت الشوط الثاني بتحسن ملحوظ في أداء منتخب مصر الأولمبي الذي سعى لتعديل النتيجة، ونجح أحمد عاطف في تسجيل هدف التعادل للفراعنة في الدقيقة 75، مما أنقذهم من الهزيمة في هذه المباراة الودية الأولى.

عدد مرات فوز الزمالك بكأس السوبر المصري

حقق الزمالك لقب كأس السوبر المصري أربع مرات في تاريخه، أولاً في عام 1994 عندما تغلب على الأهلي ليكون أول فريق يفوز بالبطولة. ثم في عام 1997 عندما التقى بنادي المقاولون العرب، الذي صعد للبطولة بعد فوزه بكأس الكؤوس الأفريقية، وفاز باللقب مرة أخرى في بداية الألفية الجديدة عام 2001 بعد الفوز على الوداد المغربي بنتيجة 3-1، بعد غياب لسنوات عديدة، عاد الزمالك للتتويج بكأس السوبر في عام 2020 بفوزه على الترجي التونسي بنتيجة 3-1.

عدد مرات فوز الأهلي بكأس السوبر المصري

الأهلي نجح في الفوز بكأس السوبر الأفريقي ثماني مرات، حيث حقق اللقب لأول مرة في بداية الألفينيات بعد الفوز على النادي الجنوب أفريقي كايزر تشيفز، في المنافسة على اللقب، حقق الأهلي فوزًا متتاليًا لعامين، حيث تغلب على الجيش الملكي المغربي عام 2006، ثم على النجم الساحلي التونسي عام 2007، وعاد للفوز باللقب بعد عامين آخرين في 2009 بعد الفوز على الصفاقسي التونسي بنتيجة 2-1.