هل يجوز صيام عاشوراء بدون نية؟ وما حكم صيام يوم عاشوراء 2024 لمن عليه قضاء رمضان
هل يجوز صيام عاشوراء بدون نية

من بين الاسئلة المتداولة من بين الكثير من المسلمين هي هل يجوز صيام عاشوراء بدون نية؟ حيث ينتظر الكثير من المسلمين هذا اليوم المبارك كل عام للصيام والتقرب الى الله عز وجل، وذلك اقتضاء بسنه النبي صلى الله عليه وسلم، والان اليكم الاجابه على سؤال هل يجوز صيام عاشوراء بدون نية.

هل يجوز صيام عاشوراء بدون نية

اليكم الاجابه على سؤال هل يجوز صيام عاشوراء بدون نية؟ واجابت دار الافتاء المصريه على هذا السؤال حيث يجوز صيام يوم عاشوراء دون تقديم النيه قبله، ولكن من المستحب تقديم النيه اولا قبل صيام اي يوم، وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم يصوم الكثير من الايام بدون اي نيه، وعن عائشه ام المؤمنين رضي الله عنها قالت قال لي رسول الله صلى الله عليه واله وسلم ذات يوم «يا عائشة، هل عندكم شيء؟» قالت: يا رسول الله، ما عندنا شيء، قال: «فإني صائم»

ما حكم صيام يوم عاشوراء 2024 لمن عليه قضاء رمضان

اجابه دار الافتاء المصريه على سؤال ما حكم الصيام يوم عاشوراء لمنع عليه قضاء رمضان انه يجوز الجمع بين النيتين وذلك اذا سبقت النيه لصيام هذا اليوم، ولكن اذا تم الصيام يوم عاشوراء دون نيه فلا يجوز الجمع بين صيام عاشوراء وقضاء ايام رمضان.

دعاء يوم عاشوراء

  • اللهم إياك نعبد ولك نصلي ونسجد وإليك نسعى ونحفد نرجو رحمتك ونخشى عذابك إن عذابك بالكافرين ملحق اللهم إنا نستعينك ونستغفرك ونثني عليك الخير ولا نكفرك ونؤمن بك ونخضع لك ونخلع من يكفرك.
  • اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله، لا إله إلا أنت.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام