شروط القبول في كلية التعليم الصناعي 2024 والتخصصات والأقسام المتاحة
شروط القبول في كلية التعليم الصناعي

بعد ان قام الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان بالكشف والتصريح عن شروط القبول في كلية التعليم الصناعي 2024 لطلاب الثانوية العامة وطلاب الشهادات الفنية، وقام ايضا بالتوضيح علي اهداف الكلية وتعمل علي تأهيل المعلم الصناعي المتكامل لتدريس الجزء النظري والعملي في المواد التكنولوجيا لكن بشرط ان تكون بشكل عملي متطور، نرصد التفاصيل في موقعنا بلد نيوز تابع السطور التالية.

شروط القبول في كلية التعليم الصناعي

في هذا المقال نوفر لكم أهم شروط القبول في كلية التعليم الصناعي 2024، وقد جاءت الشروط علي النحو التالي:

  • الشرط الاول هو أن يكون الطابل الذي يريد الالتحاق في كلية التعليم الصناعي ان يكون حاصلا على دبلوم المدارس الثانوية الصناعية نظام الثلاث سنوات أو دبلوم المعاهد الفنية الصناعية أو الطلاب الشعبة العلمية رياضة للثانوية العامة.
  • الشرط الثاني هو أن يكون الطالب قد حاصل على ما لا يقل عن 70% من مجموع الدرجات في شهادات المدارس الثانوية الصناعية أو دبلوم المعاهد الفنية الصناعية أو الطلاب الشعبة العلمية رياضة للثانوية العامة.
  • الشرط الثالث يجب علي الطالب اجتياز كل الاختبارات التي تجريها كلية التعليم الصناعي للتحقق من حسن لياقة الطالب لمهنة المعلم الصناعي.
  • الشرط الرابع هو أن يكون الطالب متفرغا بشكل تام لمتابعة الدراسة بالكلية.

ما هي التخصصات وأقسام كلية التعليم الصناعي 2024

يتم توفير العديد من التخصصات في كلية التعليم الصناعي، وتختلف التخصصات في الكلية من محافظة الي محافظة اخري، وتزامنا مع اقرتبا انتها امتحانات الثانوي العامة و انتهاء امتحانات الدبلومات الفنية ارتفعت لتساؤلات عن ما هي التخصصات وأقسام كلية التعليم الصناعي 2024، لذا سوف نوفر لكم في هذا المقال اهم التخصصات، كالتالي:

  • في محافظة السويس يتوفير كلا من قسم الانتاج والتبريد والتكييف وقسم الآلات والقوى والآلات وقسم الإنشاءات المعمارية والمدنية وقسم النسيج.
  • في محافظة حلوان يتوفير كلا من قسم الالكترونيات وقسم التبريد والتكييف والكهرباء وقسم الانتاج والسيارات.
  • في محافظة سوهاج يتوفير كلا من قسم النسيج والالكترونيات وقسم البريد والتكييف والانتاج وقسم القوى العاملة و الإنشاءات المعمارية والمدنية.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام