لجنة التسعير تُوضح: زيادة سعر البنزين اليوم في مصر الاربعاء 17-7-2024 في محطات الوقود
زيادة سعر البنزين اليوم في مصر

يسال الكثر من المواطنين عن زيادة سعر االبنزين اليوم الاربعاء 17 يوليو 2024،  حيث اقتراب موعد اجتماع لجنة التسعير للمواد البترولية لتحديد السعر الجديد الذي سوف يتم تطبيقة في السوق المحلي، وسوف نعرض في هذا المقال حقيقة زيادة سعر البنزين اليوم في مصر علي موقعنا الاخباري بلد نيوز.

زيادة سعر البنزين اليوم في مصر

من المفترض ان لجنة التسعير تقوم بعقد اجتماعها كل ثلاثة اشهر، وهذا في الأسبوع الأول من اشهر يناير- أبريل- يوليو- أكتوبر  خلال العام الميلادي باكملة، إلا أن هذا الاجتماع قد يتأخر أحيانًا عن الأسبوع الأول من الشهر، وقد جاءت اسعار البنزين اليوم الاربعاء 17 يوليو 2024 كما يلي :

سجل سعر لتر البنزين 95 اليوم :  13.50 جنيه
جاء سعر لتر البنزين 92 اليوم : 12.50 جنيه
وصل سعر لتر البنزين 80 : 11 جنيه
كان سعر السولار اليوم : 10 جنيهات
وصل سعر غاز تموين السيارات : 6.50 جنيه
بينما كان سعر أسطوانة البوتاجاز : 100 جنيه

العوامل المؤثرة في اسعار البنزين

هناك عدد من العوامل التي تؤثر في اسعار البنزين ولعل ابرز واهم هذه العوامل، الأسعار العالمية للنفط، وسعر صرف الجنيه، وتكاليف التداول والشحن.

البنزين في مصر

اوضح مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في بيان سابق له في شهر يناير الماضي، أن الدولة تتحمل فاتورة دعم الخبز والسولار والبترول بـ216 مليار جنيه في العام المالي الجاري، منها 90 مليار جنيه دعما للسولار فقط، أي ما يعادل 5 جنيهات للتر الواحد.

ارتفاع سعر البنزين

اوضحت لجنهالتسعير انه اذا حدث زيادة في اسعار البنزين فان هذا سوف يكون بسبب الحرب في غزة وقبلها الحرب في اوكرانيا وروسيا، وهذا يؤدي الي ارتفاع اسعار النفط العالمي وبالتالي ارتفاع اسعار البنزين، حيث قد تم تاجيل هذه الزيادة اكثر من مرة.

موعد اجتماع لجنة التسعير التلقائي

ومن المقرر بان يتم عقد اجتماع لجنة التسعير لتحديد اسعار البنزين مرة اخري سواء بالزيادة او بالثبات ومن المقرر بان يتم عقده في شهر يوليو الجاري.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام