“هل يوجد تأجيل أم لا؟” موعد بدء العام الدراسي الجديد للسنة الدراسية الجديدة 2024-2025 في المدارس والجامعات
موعد بدء العام الدراسي الجديد

يتابع أولياء الأمور والطلاب موعد بدء العام الدراسي الجديد لعام 2024 ويبدأون في البحث عن مواعيد بدء العام الدراسي للسنة الأكاديمية 2024/2025 في المدارس والجامعات، تزداد الاهتمامات على محرك البحث جوجل بعد انتهاء اختبارات الثانوية العامة، حيث يستعد الأولياء والطلاب لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024/2025.

موعد بدء العام الدراسي الجديد

وفقًا لإعلانات وزيري التعليم العالي والتربية والتعليم، سيتم الإعلان رسميًا عن موعد بدء العام الدراسي الجديد في المدارس والجامعات عبر الصفحة الرسمية للوزارة على مختلف مواقع الإنترنت، حتى الآن، لم تتم الإعلان عن موعد محدد للدراسة بشكل رسمي، وذلك بسبب عدم اعتماد نتائج الثانوية العامة بشكل نهائي، ومع ذلك، من المتوقع وفقًا للتوقعات أن تبدأ الدراسة في شهر أكتوبر، وهو التوقيت الاعتيادي لبدء الدراسة سنويًا، سيتم تحديد اليوم الفعلي لبدء الدراسة بعد الموافقة على الخطة الدراسية النهائية من قبل المسؤولين في وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي.

الخريطة الزمنية للدراسة للعام الجديد

بعد إعلان نتائج الثانوية العامة، يمكن للطلاب وأولياء الأمور الحصول على كافة التفاصيل المتعلقة بالجدول الزمني لبدء الدراسة خلال مؤتمر صحفي يعقده وزير التربية والتعليم. ووفقًا للتوقعات، من المتوقع أن يبدأ الفصل الدراسي الأول نهاية سبتمبر أو بداية أكتوبر، وقد ينتهي في يناير من العام 2025. بينما يبدأ الترم الثاني في فبراير وينتهي في يونيو من العام نفسه.

نتائج امتحانات الثانوية العامة

بعد إعلان نتائج امتحانات الثانوية العامة في الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل، سيتم فوراً الإعلان عن الخطة الدراسية أو الجدول الزمني لبدء الدراسة في المدارس والجامعات.

تطبيق نظام حضور الطلاب 3 أيام في الأسبوع

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن المعلومات التي تم تداولها حول تطبيق نظام حضور الطلاب 3 أيام أسبوعيًا في المدارس خلال العام الدراسي الجديد، بهدف تقليل الكثافات داخل الفصول، هي معلومات غير دقيقة تم تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ولم تصدر أي تصريحات رسمية بهذا الصدد من الوزارة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام