بـ ماء زمزم وورد.. مراسم غسل الكعبة المشرفة بحضور نائب امير مكه بدلا عن خادم الحرمين
مراسم غسل الكعبة المشرفة

بدات اليوم الاحد مراسم غسل الكعبة المشرفه، حيث اتي  نائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز، اليوم الأحد، ليقوم بغسل الكعبه المشرفه نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وسوف نعرض في هذا المقال مراسم غسل الكعبه المشرفه علي موقعنا الاخباري بلد نيوز.

مراسم غسل الكعبة المشرفة

انتهت اليوم مراسم غسل الكعبة المشرفة بحضور الرئيس العام للشئون الدينية في الحرمين الدكتور عبد الرحمن السديس، وبمشاركة عدد من المسئولين وجمع من المواطنين السعوديين، وكانت مراسم غسل الكعبة المشرفة كما يلي :

في الخطوة الاولي تاتي مرحلة التحضير وفي هذة المرحلة يتم الاتي :

  • يتم احضار 20 لتراً من ماء زمزم ويتم تقسيمهم علي انائين يكونان مصنوعان من الفضة سعة 10 لترات، ويتم وضع الاتي فيي كل جالون اواناء:
  • 10 لترات من ماء زمزم المبارك، بعدها يتم خلط هذا الزمزم مع 540 مل من ماء الورد الطائفي و24 مل من دهن الورد الطائفي ذي الجودة العالية و24 مل من دهن العود الخاص بالحرم، ويتم تاضافة  3 مل من المسك، ويحدث خلطهم بشكل جيد قبل استخدامها في تطييب حوائط وأرضية الكعبة المشرفة.
  • وفي الجالون الاخر يتم وضع 10 لترات من ماء زمزم المبارك بدون أي إضافات، ويتم سكبه بالكامل لغسيل وشطف أرضية الكعبة مع 5 لترات من الخلطة الخاصة بتطييب الكعبة.
  • قبل ان يتم الانتهاء من عملية الغسيل، يتم التبخير داخل الكعبة بأجود أنواع العود، حيث يتم استهلاك ما يقارب نصف كيلو من العود الفاخر.

مرحلة التجفيف

تاتي أدوات التجفيف، موضوع عليها مسكات من الفضة المزخرفة والمطبوع عليها شعار الرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي والبيت الشعري وهي عبارة عن الكعبة الغراء، ما أضوع الشذا  وما أطهر الجدران بالنور تغسل،  لانه يتم استخدام هذه الأدوات في عملية تجفيف مياه الغسيل داخل الكعبة.

مبادرة وطهر بيتي

قامت رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، باعلان مبادرة ﴿وَطَهِّر بَيتِي﴾؛ تزامنًا مع غَسْل الكعبة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام