موعد كأس السوبر السعودي 2025 وأين تقام منافسة كأس السوبر
 موعد كأس السوبر السعودي 2025

يبحث الكثير من متابعين وعشاق كرة القدم حول معرفة موعد كأس السوبر السعودي 2025، وجذبت البطولات المحلية في السعودية، أنظار الملايين حول العالم بعد تعاقد الأندية مع أكبر النجوم من الدوريات الأوروبية الكبرى، ومن أهم هذه البطولات، كأس السوبر السعودي، وسنقوم بتوضيح كافة التفاصيل من خلال السطور التالية، تابع معنا.

 موعد كأس السوبر السعودي 2025

قام الاتحاد السعودي لكرة القدم بتحديد إقامة كأس السوبر السعودي خلال الفترة من 14 إلى 17 أغسطس 2025، قبل انطلاق الموسم الجديد من دوري روشن السعودي. وكانت النسخة الأخيرة من كأس السوبر السعودي، قد أقيمت في الإمارات خلال شهر أبريل 2024. واعتادت الجماهير السعودية على إقامة بطولة كأس السوبر في منتصف الموسم بشهر يناير من كل عام، لكن في النسخة الأخيرة تأجلت إلى أبريل بسبب ارتباط المنتخب السعودي بالمشاركة في كأس آسيا 2023.

أين تقام كأس السوبر السعودي 2025؟

تقام منافسات كأس السوبر السعودي 2025 في دولة الصين للمرة الأولى في تاريخ البطولة، حيث اختار الاتحاد السعودي لكرة القدم العرض الصيني من ضمن 3 دول تقدمت لاستضافة البطولة، وهي الإمارات، قطر والصين. وكشفت تقارير صحفية أن الاختيار وقع على العرض الصيني لأنه أفضل ماليًا من العرضين الإماراتي والقطري مجتمعين، وكذلك لرغبة المسؤولية إقامة البطولة في منطقة جديدة وبعيدة عن الخليج بهدف نشر كرة القدم السعودي وتسويقها. وكانت النسخة الأخيرة من كأس السوبر السعودي قد أقيمت في أبوظبي الإماراتية، وحقق الهلال اللقب بعد فوزه على الاتحاد في النهائي (4-1).

 نظام كأس السوبر السعودي 2025

تقوم بطولة كأس السوبر السعودي، بمشاركة 4 فرق محلية بنظام خروج المغلوب، حيث يتم عمل قرعة تقسم الـ4 فرق على مباراتين في الدور نصف النهائي ويتأهل الفائزان لمواجهة مباشرة في النهائي. ويشارك في كأس السوبر السعودي كل من بطل ووصيف الدوري السعودي للمحترفين، إلى جانب بطل ووصيف بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين. أما في حالة تواجد فريق في خانتين، أي بطل الدوري والكأس على سبيل المثال، يتم اختيار الفريق صاحب أفضل ترتيب في الدوري السعودي ولا يتواجد في البطولة.

الجوائز المالية لكأس السوبر السعودي 2025

لم يعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، بشكل رسمي عن الجوائز المالية المخصصة لكأس السوبر السعودي 2025.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام