رسميًا.. موعد المولد النبوي 2024 في مصر وما هو أفضل دعاء بمناسبة المولد النبوي الشريف
موعد المولد النبوي 2024

يرغب الكثير من المواطنين في هذه الفترة في معرفة موعد المولد النبوي 2024 حيث يستعد المسلمون لموعد المولد النبوي للعام الهجري الجديد 1446، والذي لم يتبقى عليه سوى ما يقرب من 40 يوم والذي يتم الاحتفال به بعدة طقوس حيث يكون موعد المولد النبوي الشريف هذا العام في يوم الاحد الموافق 15 من شهر سبتمبر 2024 والموافق بالهجري 12 من شهر ربيع الأول 1446، وفي هذا المقال سنتعرف على جميع التفاصيل التي تخص هذا الموضوع.

موعد المولد النبوي 2024

يرغب الكثير من المواطنين في معرفة ما هو موعد المولد النبوي الشريف ومن المقرر انه يعتبر اجازة رسمية مدفوعة الأجر يتم الاعلان عنها من قبل رئيس مجلس الوزراء حيث انه بالاقتراب من موعدها وذلك للعاملين في القطاعات العاملة العامة والخاصة، حيث يتم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف بالصيام والإكثار مِن الذكر والدعاء والعبادة وقراءة القرآن وذلك من مظاهر الشكر والتعبد لله وهذا للاحتفال بالمولد النبي الشريف صلى الله عليه وآله وسلم.

دعاء المولد النبوي الشريف

إليكم دعاء المولد النبوي الشريف 2024 لجميع المسلمين:

  • اللهم بحق النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- نسألك فرحة تمحو كل حزن، وفرج لكل كرب، وشفاء لكل مريض، واستجابة لكل دعاء، إنّك على كل شيء قدير .
  • اللهم إنك فضلته على أنبيائك وأرسلته إلى الثقلين من عبادك، وأودعته مشارقها ومغاربها، وسخرت له البراق، وعرجت به إلى سمائك.
  • اللهم أرحم آبائنا وأمهاتنا واغفر لهما وتجاوز عن سيئاتهما وأدخلهم فسيح جناتك.
  • يا ربي أخرجنا من ظلمات الجهَلْ والوهم إلى أنوار المعرفة والعلم ومن وحول الشهوات إلى جنات القربات.
  • اللهم إنا نسألك بجاه المصطفي وآله أهَلْ الصدق والوفا وبأصحابه الأبرار أن تكن لنا عونًا ومعينًا وأن تبني لنا في الجنة قصورًا.

المولد النبوي الشريف يوافق يوم كام؟

من الجدير بالذكر ان جميع المواطنين يتساءلون عن وعد المولد النبي حيث انه من المقرر ان يأتي هذا العام في يوم الاحد الموافق 15 من شهر سبتمبر 2024 والموافق بالهجري 12 من شهر ربيع الأول 1446 هجريا.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام