“البنزين هيغلى” ارتفاع أسعار البنزين اليوم الاثنين 22 يوليو 2024 وموعد اجتماع لجنة التسعير التلقائي القادم
ارتفاع أسعار البنزين اليوم

يبحث العديد من المواطنين، خاصةً ملاك السيارات، عن ارتفاع أسعار البنزين اليوم والمواد البترولية في مصر، وذلك تزامنًا مع انتظار نتائج اجتماع لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية الربع سنوي، الذي يُعقد في يوليو الجاري، يهدف الاجتماع إلى تحديد سعر البنزين في مصر للفترة المقبلة، وما إذا كان سيشهد ارتفاعًا أم سيبقى ثابتًا.

ارتفاع أسعار البنزين اليوم

اليكم سبب ارتفاع أسعار البنزين اليوم :

  • سعر لتر بنزين 80 اليوم: 11 جنيهًا.
  • سعر لتر بنزين 92 اليوم: 12.50 جنيه.
  • سعر لتر بنزين 95 اليوم: 13.50 جنيه.
  • سعر لتر السولار اليوم: 10 جنيهات.
  • سعر متر مكعب غاز تموين السيارات اليوم: 6.50 جنيه.
  • سعر أسطوانة البوتاجاز اليوم: 110 جنيهات.
  • سعر لتر الكيروسين اليوم: 10 جنيهات.

ارتفاع أسعار البنزين قريبًا

أوضح المهندس حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، أنه لم يتم الإعلان عن قرار الحكومة بشأن زيادة أسعار البنزين والسولار حتى الآن، كما وأشار إلى أن أي زيادة لن تتجاوز 10%، بينما في حالة حدوث انخفاض، سيكون بمعدل 10% أيضًا.

اجتماع لجنة تسعير المحروقات 2024

من المتوقع أن تعقد لجنة تسعير المحروقات اجتماعها في شهر يوليو لتحديد الأسعار الجديدة للبنزين والسولار وأسطوانات الغاز، كما يُعد هذا الاجتماع هو الثاني للجنة خلال عام 2024، كما شهد الاجتماع الأخير زيادة في أسعار البنزين بمقدار جنيه واحد لكل لتر بجميع الأصناف، وذلك عقب الارتفاع الأخير في أسعار البترول على مستوى العالم.

موعد اجتماع لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية

تستعد لجنة تسعير المحروقات لعقد اجتماعها الثاني لهذا العام في شهر يوليو الجاري. من المتوقع أن يُحدد خلال هذا الاجتماع أسعار جديدة للبنزين والسولار وغاز الطهي، في الاجتماع الأخير، شهدت أسعار جميع أنواع البنزين زيادة بمقدار جنيه واحد للتر، ومن المنتظر أن يُقيّم الاجتماع القادم، الذي سيُعقد في يوليو، الوضع الحالي ويتخذ القرارات المناسبة بشأن أسعار المحروقات.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام