إستعلم عن نسبة النجاح في نتيجة الثانوية العامة 2024 في مادة اللغة الاجنبية الأولى ومادة التاريخ لطلاب الأدبي
نسبة النجاح في نتيجة الثانوية العامة 2024

يرغب الكثير من الطلاب الذين انتهوا من تأدية اختبارات الثانوية العامة أنهم يعيشون حالة من القلق والتوتر ولم تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حتى الآن اي اخبار رسمية عن موعد نتيجة الثانوية العامة 2024، حيث أن أعمال التصحيح مازالت مستمرة حتى بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2024 يوم السبت الماضي، وفي هذا المقال سنتعرف على جميع التفاصيل التي تخص هذا الموضوع.

نسبة النجاح في نتيجة الثانوية العامة 2024

ارتفعت معدلات البحث بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة عن ما هي نسبة النجاح في نتيجة الثانوية العامة 2024 حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتسريب مؤشرات النجاح لكل المواد قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة لعام 2024، حيث أنه لم يتم الإعلان عن أي مؤشرات نجاح في البيان الرسمي الا بثلاث مواد فقط وهي مادة اللغة العربية، اللغة الأجنبية الثانية، والفيزياء، وسنتعرف على نسب نجاح كل مادة الآن.

نسبة النجاح في مادة اللغة الاجنبية الأولى

تأتي نسبة النجاح في مادة اللغة الأجنبية الأولى حيث بلغت نسبة النجاح في امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى 96.25%؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة 95 %؜ فأكثر من الدرجة الكلية 51943 طالبًا وطالبة بنسبة 7.57% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ 686616 طالبًا وطالبة.

نسبة النجاح في مادة التاريخ

جاءت نسبة النجاح فى امتحان مادة التاريخ لتصل الى 96.43% ، كما بلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة 95% فأكثر من الدرجة الكلية في الامتحان لتصل الى 2618 طالبًا وطالبة بنسبة 1.39% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ 188851 طالبًا وطالبة.

موعد نتيجة الثانوية العامة 2024

تم الاعلان على انه قد تم الاقتراب من ظهور نتيجة الثانوية العامة وذلك فور الانتهاء من تصحيح أوراق اجابات الطلاب وعمليات رصد الدرجات الاخيرة لهم.

نسبة النجاح في مادة اللغة العربية

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه قد بلغت نسبة النجاح في امتحان مادة اللغة العربية ٩٦.٦٢%؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥% فأكثر من الدرجة الكلية ٦٧١٦ طالباً وطالبة بنسبة ٠.٩٥% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ عددهم ٧٠٧١٦٦ طالباً وطالبة.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة

  1. عليك الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من هنــــــــــــا .
  2. عليك اختيار “نتائج الثانوية العامة” من قائمة الخدمات الإلكترونية.
  3. عليك إدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب.
  4. عليك الضغط على زر “استعلام”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام