“سؤال يزيد الراجحي” عدد المسافرين مطار الملك سلمان الدولي في الرياض بعد حلول عام 2030
عدد المسافرين مطار الملك سلمان الدولي

يرغب المواطنين في معرفة عدد المسافرين مطار الملك سلمان الدولي بعد التطوير، حيث تقوم المملكه  العربية السعودية  بالاشراف علي معلم معماري جديد، حيث سوف  تُجسد عظمة الطموح السعودي، إنه مطار الملك سلمان الدولي، بوابة المملكة الجديدة على العالم، وسوف نعرض في هذا المقال كم هو عدد المسافرين مطار الملك سلمان الدولي علي موقعنا الاخباري بلد نيوز.

عدد المسافرين مطار الملك سلمان الدولي

قاك بطرح سؤال كم  عدد المسافرين مطار الملك سلمان الدولي رجل الأعمال السعودي يزيد الراجحي امس الثلاثاء 23 يوليو 2024، وكانت الاجابة علي هذا السؤال ان المطار سوف يستوعب 120 مليون مسافر سنويًا بحلول عام 2030 .

مشروع مطار الملك سليمان

سوف يتم اقامة مطار الملك سلمان الدولي على مساحة 57 كيلومترًا مربعًا، وهكذا سوف يكون أحد أكبر مطارات العالم، ويكون رمزًا للتقدم والازدهار في المملكة العربيه السعودية، كما انه سوف  يُضم المطار حوالي ستة مدارج متوازية، وأربعة مباني ركاب حديثة، ومجموعة واسعة من المرافق والخدمات المتطورة، وهكذا سوف يوفر استيعاب 120 مليون مسافر سنويًا بحلول عام 2030، ليصل إلى 185 مليون مسافر بحلول عام 2050.

تاثير مشروع مطار الملك سليمان علي المملكه

  • يعمل المشروع علي توفير فرص عمل جديدة، حيث سوف يوفر آلاف الفرص المهنية في مجالات متنوعة،  مثل النقل الجوي والسياحة والضيافة.
  • كما يعمل علي جذب الاستثمارات الأجنبية، حيث سوف تُصبح المملكة وجهة جاذبة للمستثمرين، ممّا يُساهم في تنمية مختلف القطاعات.
  •  يعمل المشروع علي زيادة الإيرادات الحكومية، حيث سوف تساهم الرسوم والضرائب المفروضة على المسافرين والشركات في زيادة الإيرادات الحكومية، ودعم خطط التنمية في المملكة.
  • ومن الجدير بالذكر انه من ميزات المملكه انها تعمل علي خاق البيئة الصحية من الانبعاثات الكربونية، إيمانًا بمسؤولية المملكة نحو مستقبلٍ أخضر.

مشروع المطار الضخم

سوف يتم اقامة مشروع مطار الملك سلمان الدولي على مساحة 57 كيلومترًا مربعًا، ليُصبح أحد أكبر مطارات العالم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام