“التصحيح انتهى!” موعد ظهور نتيجة الثانوية العامه 2024 للشعبتين الأدبي والعلمي وفق بيان الوزارة الرسمي
نتيجة الثانوية العامه

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن موعد صدور نتيجة الثانوية العامه 2024 للشعبتين الأدبي والعلمي، وأوضحت أنها ستُتاح عبر موقع الوزارة الإلكتروني، كما أكدت الوزارة أنه لم يتم بعد تحديد موعد رسمي للإعلان عن نتائج الثانوية العامة 2024.

نتيجة الثانوية العامه

ذكرت وزارة التعليم أنه سيتم إعلان نتيجة الثانوية العامه 2024 رسميًا بعد انتهاء لجان التصحيح من مراجعة كراسات الإجابات. وأضافت الوزارة أنه سيتم نشر النتيجة على الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة، ويمكن للطلاب الاطلاع عليها عبر الرابط المخصص لنتيجة الثانوية العامة 2024، وها هي خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة :

  • الخطوة الأولى: يدخل الطالب على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.
  • الخطوة الثانية: يختار الطالب قسم الخدمات الإلكترونية.
  • الخطوة الثالثة: يحدد الطالب خيار نتيجة الثانوية العامة الدور الأول 2024.
  • الخطوة الرابعة: يدخل الطالب رقم الجلوس.
  • الخطوة الخامسة: يضغط على زر عرض النتيجة.
  • وأخيرًا: تظهر نتيجة الثانوية العامة 2024.

أسئلة امتحانات الثانوية العامة المقالية

أفادت الوزارة بأن تصحيح أسئلة امتحانات الثانوية العامة المقالية يتم إلكترونيًا، حيث تُرسل صورة ورقة الإجابة إلى معلمين اثنين عبر أجهزة التابلت الخاصة بهم، و بعد الانتهاء من التصحيح، إذا كان هناك اختلاف في التقدير بين المعلمين يزيد عن نصف درجة، تُرسل صورة الإجابة إلى معلم ثالث لمراجعة التصحيح، وذلك لضمان دقة التقييم، وأما بالنسبة للأسئلة الموضوعية، فتُصحح أسئلة الاختيار من متعدد باستخدام نظام التصحيح الإلكتروني، حيث يتم التحقق من تطابق جميع نماذج الامتحانات مع نماذج الإجابة المخصصة لكل نموذج بدقة.

كيفية تحويل نتيجة الثانوية العامة 2024 إلى النسبة المئوية

ليتم حساب نسبة الثانوية العامة 2024 بشكل دقيق، قم بقسمة مجموع الدرجات التي حصل عليها الطالب على المجموع الكلي للمواد (410 درجات) ثم اضرب الناتج في 100، على سبيل المثال، إذا حصل الطالب على 365 درجة، تكون العملية الحسابية كما يلي: (365 ÷ 410) × 100 = 89.09%، وبهذه الطريقة يمكن للطالب حساب نسبته المئوية بدقة.

نسبة النجاح في اللغة العربية

سجلت نسبة النجاح في امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024 حوالي 96.62%، كما حصل 6716 طالبًا وطالبة على نسبة 95% أو أكثر من الدرجة الكلية، وهو ما يمثل 0.95% من إجمالي عدد المتقدمين للامتحان والبالغ عددهم 707166 طالبًا وطالبة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام