“عودة دراسية جديدة” بداية العام الدراسي الجديد 2025 للجامعات والمدارس .. المجلس الأعلى للجامعات يُوضح
بداية العام الدراسي الجديد 2025 للجامعات

تزداد رغبة الكثير من الطلاب حول معرفة متى موعد بداية العام الدراسي الجديد 2025 للجامعات، وبالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد وبالتزامن مع انتهاء طلاب الثانوية العامة ومع انتهاء الامتحانات الخاصة بهم الاسبوع الماضي، ومن خلال السطور التاليه سنوضح لجميع المتابعين والطلاب متى موعد بداية الدراسة.

بداية العام الدراسي الجديد 2025 للجامعات

وننشر لكم موعد بداية العام الدراسي الجديد 2025 للجامعات، ومن المُنتظر بان ياتي اعلان وزارة التربية والتعليم والبحث العلمي عن الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2024-2025 خلال أغسطس المقبل كما جرت العادة، ويتوقع بداية العام الدراسي الجديد للجامعات والتي من المقرر بان تاتي بنفس موعد بدابة العام الدراسي للمدارس ومن المُنتظر بان يتم الاعلان عن موعد الدراسة في الفترة القادمة.

نسبة النجاح في امتحان مادة اللغة العربية

ومن المقرر بان تاتي نسبة النجاح في مادة اللغة العربية الي 96.62% ووبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥% فأكثر من الدرجة الكلية ٦٧١٦ طالبا وطالبة بنسبة ٠.٩٥% والتي قد ياتي من اجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان والتي قد وصل عددهم الي 707166 طالب وطالبة.

موعد بدء العام الدراسي الجديد

وبالنسبة لموعد بداية العام الدراسي للعام الجديد كما أعلنت بعض المصادر الموثوقة أنه بداية العام الدراسي سوف يكون في بداية أكتوبر 2024 مثل الأعوام السابقة ومن المُنتظر بان يتم استمرار الفصل الدراسي الاول والتي سوف يمتد الي 3 اشهر الي نهاية يناير 2025 ومن المقرر بان ياتي الفصل الدراسي الثاني والتي سوف ينتهي في يونيو 2025.

ضوابط الانتقال من مدرسة إلى أخرى في العام الدراسي الجديد 2025

ومن المقرر بان يقوم الطلاب واولياء الامور عن تتوفر أثناء الانتقال من مدرسة إلى أخرى خلال العام الدراسي 2025، وتتمثل هذه الشروط في الآتي:

  • مباشرة يجب بان يتم الحصول على إذن من المدرسة بما يتعلق بإجراءات التحويل.
  • وثانيا يجب بان المدرسة أن تقدم طلب النقل خلال وقت محدد من قِبل المديرية العامة للتعليم.
  • يجب إرسال المدرسة طلب النقل إلى مكتب التعليم المختص في المحافظة التابع لها الطالب.
  • يشترط تقديم كافة الأوراق المحددة.
  • لا بد من قيام الإدارة التعليمية من التأكد أن المدرسة المستقبلية.

عودة الدراسة 2024

والجدير بالذكر بانه حتي الان لم يتم الاعلان عن موعد بداية العام الدراسيب الجديد لعام 2025 ومن المقرر بان يتم الاعلان لبداية الدراسة بعد اجتماع وزارة التربية والتعليم.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام