امتى النتيجة؟ .. موعد نتيجة الثانوية العامة 2024 ورابط الاستعلام عنها بالاسم ورقم الجلوس موقع وزارة التربية والتعليم المصرية
موعد نتيجة الثانوية العامة 2024

موعد نتيجة الثانوية العامة 2024 ورابط الاستعلام عنها، بدأ العد التنازلي لإعلان نتيجة الثانوية العامة، حيث لم يتبقى سوى أيام قليلة وسيتم الكشف عنها بعد أن أكدت العديد من المصادر على انتهاء تصحيح معظم المواد الممتحنة في كلا من القسم العلمي والادبي، ولذلك فقد بدأ الطلاب يشعرون بالقلق والتوتر جراء اقتراب اعلان النتائج لما تحمله هذه المرحلة التعليمية من أهمية كبيرة لدى جميع الطلاب، اذ انها تحدد شكل ومصير المستقبل الأكاديمي للطالب، ولكي تتمكن من التعرف على نتيجة الثانوية العامة 2024 فور الإعلان عنها، نرجو متابعة التقرير التالي للتعرف على رابط الاستعلام عن النتائج إلكترونيا باستخدام أرقام الجلوس.

موعد نتيجة الثانوية العامة 2024

حتى الان لم تقوم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني باختيار موعد محدد لإعلان نتيجة الثانوية العامة، إلا أن الأمر بات قريبا جدا، حيث لم يتبقى سوى إجراءات بسيطة انتهاء أعمال التصحيح وتجميع الدرجات وفقا لتصريحات وزارة التربية والتعليم وسيتم اعلان النتائج في أقرب وقت ممكن، حيث تخضع النتائج للمراجعة النهائية عقب الانتهاء من تصحيح كراسات الإجابات ليتم بعد ذلك إرسالها للجهات الرسمية في وزارة التربية والتعليم لاعتمادها والاعلان عنها رسميا، وسيتم ذلك خلال الأيام الأولى من شهر أغسطس 2024 بحد اقصى.

ولتهدئة الطلاب، فقد أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بيان رسمي يفيد بارتفاع مؤشرات نجاح طلاب الثانوية العامة في كلا من الشعبة العلمية والأدبية بشكل ملحوظ، إذ أن نسبة نجاح الطلاب خلال العام الحالي أكبر من العام الماضي.

رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024

نوهت وزارة التربية والتعليم على جميع طلاب الثانوية العام بضرورة التعرف آخر المستجدات الخاصة بالنتائج من خلال متابعة موقع الوزارة الرسمي عبر الانترنت، حيث يمكن استخراج النتائج إلكترونيا بمجرد الكشف عنها باستخدام أرقام الجلوس على نحو الخطوات التالية:

  • الانتقال في البداية إلى رابط موقع وزارة التربية والتعليم.
  • حدد أيقونة الخدمات الإلكترونية.
  • قم باختيار خدمة الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الاول
  • قم بإدخال بيانات اسم المحافظة ورقم الجلوس واسم الطالب بشكل كامل.
  • وأخيرا انقر على مربع استعلام النتيجة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام