فلكياً.. موعد رمضان 2025 في مصر وأجمل أدعية استقبال شهر الله
موعد رمضان 2025

بدأ البحث من خلال الكثير من المواطنين عن موعد رمضان 2025، بالأخص بعد بدأ العام الهجري الجديد قبل 24 يوم من تاريخ اليوم، وهو ما جعل العديد من المواطنين يرغبون في التعرف على الموعد الخاص برمضان المقبل، باعتباره من أهم الشهور العربية التي لا تاتي إلا مرة واحدة في كل عام، والتي يرغب العديد من المواطنين في التعرف على الموعد الخاص بها للتجهيز له، كما انهم لا يرغبون في ان ينتهي الشهر أبداً.

موعد رمضان 2025

ومن خلال البحث المتكرر من العديد من المواطنين عن متى موعد رمضان 2025، فقد أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية على أنه من المقرر أن يبدأ في يوم 28 من شهر فبراير لعام 2025، ويأتي ذلك وفقاً لكل الحسابات الفلكية التي تم العمل على إعلانها من خلال معمل الشمس في خلال بداية العام المقبل، على أن يتم العمل على تحديد الموعد الرسمي له من خلال دار الإفتاء المصرية.

دعاء استقبال شهر رمضان

والجدير بالذكر انه نوفر لكم دعاء استقبال شهر رمضان، والذي يأتي على النحو التالي:

  • اللهم هيئ قلوبنا لرمضان حبا للعبادة، وفرحا بالمشاعر والنفحات الإيمانية، وتقديرا لفضله وكرمه.. وأعنا فيه على ما تحب وترضى، وسلمنا لرمضان وسلمه لنا وتسلمه منا عملا متقبلا خالصا لوجهك تعالى الكريم.
  • اللهم اجعل عملنا كله خالصا لوجهك الكريم.. اللهم ارزقنا قبل رمضان قلوبا جديدة، وتوبة سديدة، وهمة شديدة، وأعمالا صالحة عديدة، نعوذ بك من فتنة النفس وطغيانها، وفتنة الدنيا وظلمها، وفتنة النعم وكفرها، وفتنة البلاء وقطعها.
  • اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين، ونبهني فيه عن نومة الغافلين، وهب لي جرمي فيه يا اله العالمين، واعف عني يا عافيا عن المجرمين.
  • اللهم لا تؤاخذني فيه بالعثرات، وأقلني فيه من الخطايا والهفوات، و لا تجعلني فيه غرضا للبلايا والآفات بعزتك ياعز المسلمين.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام