بداية السنة الدراسية الجديدة 2025 الجزائر والعطل الرسمية فى الجزائر بالعام الدراسي الجديد
بداية السنة الدراسية الجديدة 2025 الجزائر

تعتبر بداية السنة الدراسية الجديدة 2025 الجزائر من المواضيع الاكثر اهتماما من قبل الطلاب والمعلمين والادرايين فى الجزائر، لاستقبالهم فصل دراسى جديد وملئ بالنشاط، وبعد ان تداول البحث كثيرا من قبل الكثير من الطلاب سنعرض اليكم التفاصيل فى السطور التالية فى موقعنا الاخبارى بلد نيوز.

بداية السنة الدراسية الجديدة 2025 الجزائر

بداية السنة الدراسية الجديدة 2025 الجزائر كان من اهتمامات الكثير من المواطنين بالتزامن مع اقتراب انتهاء الاجازة الصيفية فا أعلنت المنظومة التعليمية بشكل رسمى عن موعد بداية السنة الدراسية من اليوم الأول للعام الدراسي وجاءت تفاصيل الموعد على النحو التالى:

  • قامت المنظومة التعليمة بتحديد يوم الأحد الموافق 21 سبتمبر 2024 كموعد بدء العام الدراسى الجديد في جميع المدارس عبر ولايات البلاد.
  • واما عن الكوادر التعليمية والإدارية، فقد قامت الوزارة بالتأكيد على أن المعلمين والإداريين سيستأنفون أعمالهم اعتبارا من يوم الأربعاء الموافق 7 سبتمبر 2024.

العطل الرسمية فى الجزائر بالعام الدراسي الجديد

وأهتم المواطنين ايضا بمعرفة العطل الرسمية فى الجزائر التى ستكون خلال العام الدراسى الجديد، لقيامهم بالاستعداد لقضاء وقتا ممتع فى هذه العطل، وأعلن عن العطل الرسمية على النحو التالى:

  • أعلن بأن عطلة رأس السنة الميلادية: سيكون يوم 1 يناير 2025، حيث يتم الاحتفال ببداية السنة الميلادية الجديدة.
  • اعلن بأن عطلة رأس السنة الأمازيغية: سيتم الاحتفال برأس السنة الأمازيغية في 12 يناير 2025، وهو يوم مخصص للاحتفال بالثقافة الأمازيغية والتراث.
  • اعلن بأن عطلة عيد الفطر: ستمنح عطلة عيد الفطر في 8 أبريل 2025، والتي تمثل نهاية شهر رمضان المبارك وتتيح للطلاب وأسرهم فرصة للاحتفال بهذه المناسبة الدينية.
  • اعلن بأن عطلة عيد العمال: سيتزامن مع يوم 1 مايو 2025 عطلة عيد العمال، وهو يوم يحتفل فيه بإنجازات العمال وحقوقهم.
  • اعلن بأن عطلة عيد الاستقلال: ستقوم الجزائر بالاحتفال بعيد الاستقلال في 5 يوليو 2025، وهو يوم يعكس ذكرى استقلال البلاد ويعزز من الروح الوطنية.
  • اعلن بأن عطلة رأس السنة الهجرية: سيكون الاحتفال برأس السنة الهجرية يوم 6 يوليو 2025.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام