“اشتعال من جديد “زيادة اسعار البنزين والسولار في مصر 2024 وفقٌا للقرار الأخيرة الصادر من لجنة التسعير التلقائي ووزارة البترول بزيادة تصل الي 15 %
زيادة اسعار البنزين والسولار في مصر

يعد من اهم عمليات البحث خلال الفترة الحالية هيه التعرف علي زيادة اسعار البنزين والسولار في مصر وخاصة ان تلك الزيادة تؤثر علي المواطنين بشكل يومي وهيه واحدة من اهم الخدمات التي يقوم المواطنين بشرائها وتعد زيادة اسعار الخدمات والسلع التي تقوم الحكومة بدعمها يترتب عليها زيادا في اسعار ثانية وخاصة التي يتم تقديمها للقطاع الخاص وهيه تكون مترتب عليها زيادة في اسعار الخدمات.

زيادة اسعار البنزين والسولار في مصر

ويأتي الإعلان الهام من لجنة التسعر التلقائي حول زيادة اسعار البنزين والسولار في مصر ونشرت الجريدة الرسمية الأسعار الجديدة للبنزين وفي الفترة الأخيرة تساءل المواطنون عن التسعيرة الجديدة للنزين بعد الارتفاع الجديد وخاصة ان تاتي الأسعار كالتالي سنعرضها لكم من خلال موقعنا الاخباري بلد ينوز.

  • يتراوح السعر اليوم الي بنزين 80  بقيمة تصل 12.25 جنيه للتر بعد الزيادة
  • يتراوح السعر اليوم الي بنزين 92  بقيمة تصل 13.75 جنيه للتر بعد الزيادة
  • يتراوح السعر اليوم الي  بنزين 95  بقيمة تصل 15 جنيهًا للتر بعد الزيادة 
  • يتراوح السعر اليوم الي الكيروسين بقيمة تصل 15 جنيهًا للتر بعد الزيادة 

أسعار البنزين قبل الزيادة

وعن القرارات الخاصة بزيادة أسعار البنزين المنتجات البترولية فانه تم تحريك سعر البنزين بجميع انواعه السولار ايضا وهذا يأتي حسب قرارات اللجنة برفع سعر بنزين 80 من 11 جنيه الي 12.25 جنيه وتقدر قيمة الزيادة بنحو 1.25 وأيضا قررت اللجنة رفع سعر لتر بنزين 92 من 12.5 الي 13.75 جنيه وقيمة الزيادة 1.25جنه.

الاجتماع القادم للجنة التسعير

وحول الاجتماع القادم للجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية فانها تقوم بتحديد اسعار البنزين والسولار في مصر والتي تقوم بتقرير الزيادة في كل ربع عام الي مجلس الوزراء وقد عرضت ملف اسعار البنزين والسولار حتي يتم تحديد قيمة الزيادة .

ومن الجدير بالذكر ان تصل قيمة الزيادة في سعر البنزين بنسبة 15 % حيث وصل السعر اليوم الي بنزين 92  بقيمة تصل 13.75 جنيه وذلك بزيادة جديدة

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام