“عاصفة ترابية” احوال الطقس اليوم الخميس بتاريخ 1 أغسطس 2024 في السعودية.. الإنذار الأحمر على مكة
احوال الطقس

يتردد البحث من خلال العديد من المواطنين في الوقت الحالي عن احوال الطقس اليوم الخميس الموافق 1 اغسطس 2024 في كل انحاء المملكة العربية السعودية، والتي نوفرها لكم من خلال المقال التالي الخاص بنا على موقعنا الاخباري بلد نيوز ليتعرف عليها كل المواطنين بكل سهولة، حيث تم رفع حالة الطوارئ القصوي على العديد من بلاد المملكة.

احوال الطقس

ومن خلال البحث المتكرر من العديد من المواطنين في الوقت الحالي عن تفاصيل احوال الطقس اليوم الخميس الموافق 1 اغسطس 2024، في المملكة العربية السعودية فقد تم الإعلان على أنه قد تم العمل على الإعلان من خلال المركز الوطني للأرصاد في السعودية، على تفعيل الإنذار الخاص باللون الأحمر على منطقة مكة المكرمة، وهو أعلى إنذار يمكن العمل على إطلاقه بشأن حالة الطقس في البلاد بسبب تحذيره الأخير من عواصف ترابية وصواعق رعدية تحدث اليوم على مكة المكرمة.

حالة الطقس اليوم في السعودية

كما ننشر لكم حالة الطقس اليوم في السعودية، والتي تأتي على النحو التالي:

  • من المتوقع استمرار هطول الأمطار الرعدية المتوسطة التي تؤدي إلى تواجد العديد من السيول التي تكون مصاحبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار وزخات من البرد على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة.
  • من المتوقع تكون سحب رعدية ممطرة على الكثير من أجزاء المرتفعات التي توجد في منطقة المدينة المنورة ونجران.
  • وفي المقابل تؤثر الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار التي تعمل على تكوين شبه انعدام في الرؤية الأفقية على طول طريق الساحل الجنوبي الذي يصل إلى جازان، والكثير من الأجزاء من منطقة نجران والأجزاء الجنوبية من منطقة الرياض وادي الدواسر.
  • وتم التنويه على أنه من المتوقع أن تبقى درجات الحرارة العظمى مرتفعة على منطقتي الشرقية والرياض.

عاصفة ترابية في مكة

ومن المتوقع أن يكون هناك حدوث لعاصفة ترابية في مكة كبري في خلال طقس اليوم الخميس الموافق ليوم 1 اغسطس 2024، ولهذا تم التنويه على أنه يجب على كل المواطنين العمل على أخذ كل الاحتياطات الاحترازية.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام