“المملكه تعلن” ملاعب السعودية في كأس العالم 2034 | تطور وانشاء ملاعب المونديال
ملاعب السعودية في كأس العالم 2034

يسال متابعي ومشجعي كرة القدم الان عن ملاعب السعودية في كاس العالم 2034، حيث تم الاعلان  عن الملاعب الـ15 الخاصة التي سوف تقوم باستضافة كأس العالم 2034  في المملكة العربية السعودية ، حيث سوف يشارك في كاس العالم 48 منتخباً، وسوف نعرض ف هذا المقال ما هي ملاعب السعودية التي سوف تستضيف كاس العالم 2024 علي موقعنا الاخباري بلد نيوز.

ملاعب السعودية في كأس العالم 2034

في ظل اختيار المدينه التي يتم لعب نباريات كاس العالم بها، وقع الاختيار على الخمس مدن التي سوف تستضيف مباريات المونديال وهذه المدن تمثلت في الرياض التي تضم 8 ملاعب، وجدة التي تضم 4 ملاعب، ونيوم تضم ملعب واحد فقط ، والخبر وابها يضمون ايضا ملعب واحد فقط، وهكذا فسوف تكون المملكة العربية السعودية هي الدولة الأولى في تاريخ كأس العالم التي سوف تنظم البطولة منفردة بنسختها الجديدة بمشاركة 48 منتخباً، حيث سوف يتم تنظيم نسخة 2026 في 3 دول هي الولايات المتحدة الأميركية والمكسيك وكندا، ونسخة 2030 في 6 دول هي المغرب وإسبانيا والبرتغال ومعهم ثلاث دول هم الأرجنتين وأوروغواي وباراغواي.

استاد الملك سلمان

استاد الملك سليمان
استاد الملك سليمان

سوف يكون استاد الملك سلمان، الذي يقع في شمال الرياض، والذي سوف يكون أحد أكبر الملاعب الرياضية عالمياً بعد ان يتم  إنجازه وانتهائه  في عام 2029 حيث سوف يكون بسعه تصل إلى 92 ألف مقعد، وايضا سوف يكون المقر الرئيسي للمنتخب السعودي، لانه سوف يقوم باستضافة اكبر الفعاليات والأنشطة الرياضية، وهنا يمكن القول انه قد وقع الاختيار علي استاد الملك سلمان من اجل استضافة المباراة الافتتاحية والنهائية لكأس العالم 2034.

استاد الملك فهد

استاد الملك فهد
استاد الملك فهد

سوف يعايش استاد الملك فهد عملية تطوير وتوسعة ليكون أحد ملاعب كأس العالم 2034، حيث سوف تنتهي الأعمال به عام 2027، وهذا بسعة تتجاوز 70 ألف مقعد.

استاد الأمير محمد بن سلمان

يقع في قلب مدينة القدية ويلخذ سعة 40 ألف مقعد.

استاد المربع الجديد

سوف يكون هو المربع الجديد في العاصمة السعودية الرياض اي كأحد الملاعب المخصصه باستضافة كأس العالم 2034 حيث يستعيب اكثر من 45 ألف مقعد.

ملعب نيوم لاستضافة مباريات مونديال 2034

يعتبر من بين أكبر الملاعب ويتم الان تطويره على ارتفاع بحوالي 350 م وهو من ضمن المشروع الرائجه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام