رسـمـيًا “عقب تقديمها” موعد الانتخابات الرئاسية في الجزائر 2024 بعد قبول ملف 3 مترشحين

رسـمـيًا “عقب تقديمها” موعد الانتخابات الرئاسية في الجزائر 2024 بعد قبول ملف 3 مترشحين
موعد الانتخابات الرئاسية في الجزائر 2024

يرغب الكثير من المواطنين الجزائريين بمعرفة موعد الانتخابات الرئاسية في الجزائر 2024، حيث تعتبر تلك الانتخابات من بين اهم الاحداث السياسية في البلد، وتعمل الانتخابات على تحديد مستقبل الدولة خلال السنوات المقبله، وقد قامت السلطات الوطنيه في الدولة بالإعلان عن موعد الانتخابات الرئاسية في الجزائر 2024 والذي سنعرضها لكم الان خلال موقعنا الاخباري بلد نيوز.

موعد الانتخابات الرئاسية في الجزائر 2024

من بين ما يشغل بال الكثير من المواطنين الجزائريين هي معرفة موعد الانتخابات الرئاسية في الجزائر 2024، حيث من المقرر ان تنطلق الانتخابات الرئاسية في الدولة خلال بداية الشهر المقبل وتحديدا يوم 7 سبتمبر 2024 حيث تم تقديمها عن الموعد الرسمي وذلك وفقا لما اعلنت عنه السلطات الوطنيه المسؤولة عن الانتخابات، ويتم تحديد هذا الموعد من قبل رئيس الجمهورية وذلك بالتشاور مع الجهات العنيه في الدولة، وتعمل الدولة الان جاهده على تنظيم اللجان الخاصة بالانتخابات لاستقبال كافة المواطنين خلال بداية الشهر المقبل.

المرشحون للانتخابات الرئاسية في الجزائر 2024

اليكم الان المرشحون للانتخابات الرئاسية في الجزائر 2024 والتي قامت الحكومه الجزائرية بتحديدهم بعد ان تم رفض الكثير من اوراق المرشحين، وجاءت القائمة النهائية للمرشحين على النحو التالي:

  • المرشح الاول: عبد العالي حساني شريف والذي يصل عمره الي 57 سنة
  • المرشح الثاني: يوسف أوشيشي والذي يصل عمره الي 41 سنة
  • المرشح الثالث: عبد المجيد تبون.

الإجراءات القانونية والتنظيمية للانتخابات

تقوم الجهات المسؤولة في الدولة بتنظيم ومراقبة العملات الانتخابية في كافة الولايات الجزائرية، ويتم التصويت للمرشحين في مراكز الاقتراع المنتشرة على مستوى الولايات وتقوم الدولة بتجهيز تلك المراكز وذلك لضمان سير العملية الانتخابية بشكل سليم، وبعد ان يتم الانتهاء من اعمال التصويت الخاصة بالانتخابات تعمل الدولة بفرز كافة الأوراق للإعلان عن الفائز بالانتخابات في النهاية.

متى تبدا الحملة الانتخابية في الجزائر؟

قامت الجهات المعنيه في الدولة بالإجابة على سؤال متى تبدا الحملة الانتخابية في الجزائر؟ حيث من المقرر ان يتم اجراء العمليات الانتخابيه في الدولة بداية من يوم 7 سبتمبر المقبل.