“خبر سعيد لمحبين فصل الشتاء” موعد انتهاء فصل الصيف 2024.. تحسن وارتفاع في درجات الحرارة الايام المقبلة
موعد انتهاء فصل الصيف 2024

شهد فصل الصيف هذا العام ارتفاع كبير في درجات الحرارة عن العام الماضي، هو الأمر الذى جعل البعض يتسائل عن موعد انتهاء فصل الصيف 2024، لاستقبال فصل الخريف وانخفاض درجات الحرارة قليلا عن الوقت الحالى، وكان بداية الصيف في شهر يونيو الماضى ويستمر حتى شهر سبتمبر المقبل، وفي موقعنا بلد نيوز سنتعرف على موعد انتهاء الصيف وموعد بداية فصل الخريف والشتاء لهذا العام.

موعد انتهاء فصل الصيف 2024

يستمر فصل الصيف لمدة 95 يوم بداية من 20 يونيو الماضى وحتى 22 سبتمبر 2024، وشهدت الفترة الماضية ارتفاع كبير في درجات الحرارة والرطوبة على معظم مناطق القاهرة، ومن ناحية أخرى شهدت مناطق الجنوب سقوط أمطار رعدية بسبب الحزام المداري، وهو عبارة عن خط يفصل بين الكتل الهوائية الشمالية والجنوبية، واصطدام هذه الكتل هو السبب في تساقط هذه الأمطار، ومن المقررابتداء فصل الخريف في 22 سبتمبر ويستمر لمدة 89 يوم، ثم يبدأ فصل الشتاء 21 ديسمبر 2024.

الطقس المتوقع خلال الفترة القادمة

أعلنت هيئة الأرصاد أن الفترة القادمة ستشهد ارتفاع في درجات الحرارة في الصباح، وظهور شبورة مائية في عدة طرق زراعية والتى تكون قريبة من المسطحات المائية، وفي بعض المناطق مثل حلايب، شلاتين، مرسى علم، أسوان، والوادي الجديد سيحدث أمطار قد تصل إلى حد السيول مع نشاط الرياح والأتربة في هذه المناطق.

ظاهرة الاعتدال الخريفي بعد فصل الصيف

يوم الاعتدال الخريخي هي ظاهرة تحدث بداية من 20 سبتمبر وحتى 23 سبتمبر، وفي هذه الأيام تكون الشمس موازية لخط الاستواء، وتأتى من نصف الكرة الأرضية الشمالى وتتجه نحو النصف الجنوبي، وفي هذه الظاهرة يحدث تساوي الليل مع النهار، وتشرق الشمس من اتجاه الشرق الأصلى وتغرب من اتجاه الغرب الأصلي، وهى ظاهرة فلكية مثيرة للاهتمام.

توقعات الطقس الايام المقبلة

حيث يسود طقس شديد الحرارة والرطوبة نهارا، مائلاً للحرارة والرطوبة ليلاً على أغلب الأنحاء،وذلك طبقا لتوقعات هيئة الارصاد الجوية.

بداية ونهاية الفصول الأربعة فلكياً

حيث من الجدير بالذكر ان  بدأ فصل الربيع في يوم الأربعاء 20 مارس، واستمر لمدة 92 يومًا.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام