حقيقة الزيادة في معاشات المتقاعدين بالمغرب 2024 وماهي خطوات الاستعلام عن الرواتب
حقيقة الزيادة في معاشات المتقاعدين بالمغرب

يبحث العديد من المواطنين خاصة المتقاعدين، عن تفاصيل حقيقة الزيادة في معاشات المتقاعدين بالمغرب لعام 2024، حيث يعد هذا الموضوع من القضايا الحيوية التي تثير اهتمام الكثيرين في المغرب، في ظل الظروف الاقتصادية الحالية والنقاشات المستمرة حول إمكانية زيادة المعاشات، فالآن من خلال موقعنا الإخباري “بلد نيوز” سنقدم لكم كافة التفاصيل الخاصة عن الزيادة في معاشات المتقاعدين بالمغرب.

حقيقة الزيادة في معاشات المتقاعدين بالمغرب

يتسأل الكثير والكثير من المواطنين عن حقيقة الزيادة في معاشات المتقاعدين بالمغرب، حيث تسعى الحكومة المغربية لتلبية احتياجات المواطنين، وحرصاً منها على ذلك، أعلنت وزارة المالية المغربية أنه يمكن للمواطنين الاستعلام عن قيمة رواتبهم عبر موقعها الرسمي إلكترونيًا، ومن المتوقع أن تُصرف معاشات المتقاعدين لشهر أغسطس 2024 بين الخميس 15 أغسطس والاثنين 26 أغسطس، مع احتمال توزيع زيادات جديدة في الفترة المقبلة.

خطوات الاستعلام عن رواتب المتقاعدين بالمغرب

يمكن للمتقاعدين الاستعلام عن رواتبهم من المنزل، من خلال اتباع هذه الخطوات التالية:

  • أولاً قم بالدخول على الموقع الإلكتروني لـ وزارة المالية المغربية.
  • ثم قم بالضغط على خيار “الراتب”.
  • ثم قم باختيار المؤسسة التي يعملون بها وتسجيل اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • ثم قم بإدخال رقم الهوية الوطنية.
  • وأخيراً، قم بالضغط على زر “استعلام”.

أماكن صرف الرواتب في المغرب

يمكن صرف رواتب المتقاعدين في المغرب من خلال ماكينات الصراف الآلي أو من خلال المؤسسات ذاتها، وستصرف رواتب المتقاعدين لشهر أغسطس 2024 من يوم 15 أغسطس حتى 26 أغسطس، كما تم صرف رواتب المتقاعدين في المغرب في 25 أغسطس الجاري.

قيمة زيادة الرواتب بعد الزيادة الأخيرة

أعلنت وزارة المالية المغربية عن زيادة الرواتب بنسبة 5% في معاشات المتقاعدين، حيث أنها ستصرف الدفعة الأولى من هذه الزيادة بمقدار 500 درهم مغربي، بينما ستصرف الدفعة التالية في وقت لاحق من السنة المقبلة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام