“متى تعود الساعة “موعد بدء التوقيت الشتوي في مصر ..خطوات ضبطه على الهاتف
موعد بدء التوقيت الشتوي في مصر

مع بداية فصل الخريف سوف يتم تأخير الزمن ساعة كاملة نظرا للتوقيت الصيفى والجميع يبحثون لمعرفة موعد بدء التوقيت الشتوي في مصر فسوف تبدأ درجة الحرارة فى الانخفاض ، فالجميع دائما يشتاقون للشتاء وبروتده التى تبث فيهم الحماس و النشاط للعمل ولذا فنحن موقع بلد نيوز دائما معكم لتكونوا على دراية بكل ما هو متغير فتابونا.

موعد بدء التوقيت الشتوي في مصر

ونظرا لبحث الكثيرين حول  موعد بدء التوقيت الشتوي في مصر فومن المُنتظر بان يبدأ التوقيت الشتوي لعام 2024 في مصر وذلك سوف ياتي في نهاية شهر أكتوبر، وسيتم الانتهاء من التوقيت الصيفي والعمل بالتوقيت الشتوي تحديدا بتاريخ الثامن والعشرين من أكتوبر 11:59 مساءً ويتم تأخير الساعة 60 دقيقة.

تغير الساعة للتوقيت الشتوي

وكما بينا كم اعلاه موعد بدأ التوقيت الشتوى فى مصر فيمكنكم ايضا ضبط التوقيت على الفون الخاص بكم بإتباع الخطوات التالية ..

  • الخطوة الاولى : عليك بالدخول على قائمة الإعدادات
  • الخطوة الثانية : يتوجب عليك بان يتم تحديد واختيار كلمة تغيير الوقت والتاريخ.
  • الخطوة الثالثة : يمكن ان تقوم  بتغيير الوقت في تمام الساعة 12:00 منتصف الليل إلى الساعة 11 صباحًا في الخميس الأخير من شهر أكتوبر الموافق يوم.

حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي في مصر

ونظرا لما صرح به مجلس الوزراء ووالذى جاء في  بيان له في بداية شهر يوليو الماضي بالنفي عن الشائعات التي ترددت حول إلغاء التوقيت الصيفي اعتباراً من الجمعة 5 يوليو، مشدداً على أن التوقيت الصيفي سيستمر وفقاً للقانون رقم 24 لسنة 2023، وذلك وفقاً للبيان، فإن إلغاء التوقيت الصيفي لم يكن ضمن القرارات المتخذة، ويستمر العمل به حتى نهاية أكتوبر.

نظام التوقيت الصيفي

وقد تقرر ان التوقيت الشتوى الصيفى هو نظام تسعى الدولة لتطبيه بهدف ترشيد الاستهلاك للطاقة وقد جاء ذلك فى قرار لمجلس الوزراء فى مارس 2023 والذى يكون بتقديم الزمن ساعة كاملة ويكون ذلك ابتدا م الجمعة الاخيرة لشهر ابريل والى نهاية الاخميس الاخير من شهر اكتوبر من كل عام.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام