متي تعود الساعه 60 دقيقه؟.. مجلس الوزارة يعلن عن موعد إلغاء التوقيت الصيفي وبدء التوقيت الشتوي
متي تعود الساعه 60 دقيقه؟

يتسأل العديد من المواطنين خلال هذه الفترة عن متي تعود الساعه 60 دقيقه؟، فمن المتقرر أن ينتهي العمل بالتوقيت الصيفي في مصر يوم الجمعة 25 أكتوبر 2024، حيث سيتم تأخير الساعة بمقدار 60 دقيقة في تمام الساعة 11:59 مساءً، ليبدأ بذلك تطبيق التوقيت الشتوي لعام 2024، وقد يأتي هذا التغيير وفقًا للقانون رقم 24 لسنة 2023، الذي ينظم مواعيد انتهاء التوقيتين الصيفي والشتوي في البلاد، فالآن من خلال موقعنا “بلد نيوز” سنقدم لكم كل ما يخص توقيت الساعة خلال العام.

متي تعود الساعه 60 دقيقه؟

بسبب التساؤلات العديد من المواطنين عن متي تعود الساعه 60 دقيقه؟، حيث أنه من المقرر أن يتم تأخير الساعة 60 دقيقة(أي بمعدل ساعة كاملة)، وذلك في آخر جمعة في شهر أكتوبر القادم، فيجب على المواطنين اتباع هذا التوقيت لتغير المعدل الزمني للساعة.

إلغاء التوقيت الصيفي

بدأ تطبيق التوقيت الصيفي في 26 أبريل 2024، بقرار من مجلس الوزراء، حيث تم تقديم الساعة بمقدار 60 دقيقة بهدف تحسين استهلاك الطاقة، وستعود مصر إلى تطبيق التوقيت الشتوي بعد إعادة تفعيل التوقيت الصيفي في 28 أبريل 2023، وذلك بعد فترة توقف دامت عدة سنوات، ويعتبر التوقيت الشتوي جزءًا من استراتيجية الحكومة لتوفير الطاقة وتقليل فاتورة الكهرباء، وذلك وفقًا لدراسة أجرتها وزارة الكهرباء، يسهم التوقيت الشتوي في توفير حوالي 25 مليون دولار من وحدات الغاز المستخدمة في إنتاج الكهرباء، بالإضافة إلى تقليل استهلاك الكهرباء بنسبة 1%، وهو ما يعادل حوالي 150 مليون دولار سنويًا.

التوقيت الشتوي في مصر 2024

من المتوقع أن يشهد التوقيت الشتوي زيادة في ساعات الليل وتقليل ساعات النهار، مما سيؤثر على نمط الحياة اليومية. وبينما يفضل البعض هذا التغيير مع بدء موسم الشتاء وانخفاض درجات الحرارة، فإنه يسهم أيضًا في تقليل استهلاك الطاقة الكهربائية المستخدمة للإضاءة والتدفئة. ومع بدء تطبيق التوقيت الشتوي، قد يحتاج بعض المواطنين إلى ضبط ساعاتهم يدويًا في حال عدم دعم أجهزتهم للتحديث التلقائي.

كيفية تغيير الساعة يدويًا للتوقيت الشتوي 2024

كما أشرنا سابقًا إلى موعد بدء التوقيت الشتوي في مصر، يمكنكم ضبط التوقيت على هاتفكم باتباع الخطوات التالية:

  • لتغيير الساعة يدويًا، أولاً قم بالدخول إلى إعدادات الجوال.
  • ثم قم باختيار أيقونة “الوقت والتاريخ” في الأجهزة.
  • ثم قم بضبط الوقت على الساعة 11:00 مساءً بدلاً من 12:00 منتصف الليل يوم 25 أكتوبر 2024.

ومن المقرر أن يستمر تطبيق التوقيت الشتوي حتى أبريل 2025، حيث ستعود الساعة إلى التوقيت الصيفي في الجمعة الأخيرة من شهر أبريل.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام