عاجل الان .. وقف صرف السكر الحر على البطاقة التموينية 2024 للسيطرة علي الاسواق بداية من شهر سبتمبر القادم
وقف صرف السكر الحر على البطاقة التموينية 2024

اعلنت وزارة التموين عن وقف صرف السكر الحر على البطاقة التموينية 2024، والاكتفاء بما هو محدد للفرد علي البطاقة التموينية، وذلك للقيام بالسيطرة علي حركة الاسعار، والسيطرة علي السوق السوداء، ومحاربة تسريب السكر الي هذه الاسواق، والقيام بعملية الاكتفاء الذاتي والسيطرة علي السلع.

وقف صرف السكر الحر على البطاقة التموينية 2024

تم الاعلان من جانت وزير التموين دكتور شريف فاروق عن وقف صرف السكر الحر على البطاقة التموينية 2024، وسوف يبدا التطبيق في ذلك القرار ابتداء من شهر سبتمبر، ولم يتم نزول السكر الحر مرة اخري علي التموين، وسوف يتم الاكتفاء فقط بنصيب الفرد علي البطاقة التموينية.

اسباب الغاء صرف السكر الحر علي البطاقة التموينية 2024

  • كشفت وزارة التموين أنه تلاحظ  هناك بعض الممارسات الضارة من جانب بعض المنافذ فيما يتعلق بطرح السكر الإضافي على البطاقة التموينية بعدم تسليمه للمواطنين من جانب بعض المنافذ مما يؤدى إلى تسربه.
  • وأكدت أنه سيتم تشديد الرقابة التموينية الفورية على كافة المنافذ، وفي حال ثبوت هذه المخالفة سيتم إيقاف الحصة المقررة وسحب الرخصة من صاحب المنفذ.
  • وشددت على أنه لا مساس بالسكر التمويني المطروح على البطاقات التموينية ولا مساس بالحصة التموينية المقررة لكل فرد على البطاقة التموينية. وأضافت أنه بالرصد والمتابعة الدقيقة تبين وفرة السكر الحر داخل منافذ القطاع الخاص والأسواق بأسعار مناسبة.
  •  تحقيق التوازن المطلوب وزيادة المعروض وزيادة الضخ في الأسواق. وأكدت الوزارة وجود احتياطي إستراتيجي آمن من السكر التمويني لمدة تكفي لـ 13 شهر.

 استيراد السلع الاساسية من الخارج 2024

أكد الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن مخزون القمح يتجاوز 6 أشهر ومن المستهدف الوصول به إلى 9 أشهر، واضاف  أن إجمالى احتياجات مصر من القمح سنوي سواء للخبز المدعم أو القطاع الخاص في الأسواق يصل الي  20 مليون طن، واضاف  أن الكميات المستوردة سوف تكون  بأسعار أقل في المتوسط مقارنة بالفترة الماضية.

دعم المواطن محدود الدخل

اكد وزير التموين ان كل ذلك في اطار دعم محدودي ومنخفضي الدخل في المقام الاول.

قد يهمك أيضاً :-