الآن من هُنا.. نتيجة اختبارات كلية الشرطة 2024 وخطوات التقديم على كلية الشرطة عبر emoves.moi.gov.eg

الآن من هُنا.. نتيجة اختبارات كلية الشرطة 2024 وخطوات التقديم على كلية الشرطة عبر emoves.moi.gov.eg
نتيجة اختبارات كلية الشرطة 2024

أعلنت وزارة الداخلية تفاصيل تقديم طلبات الالتحاق بكلية الشرطة، بما في ذلك موقع الاختبارات، يمكن للمتقدمين الدخول إلى الأكاديمية من البوابة رقم (5) ابتداءً من الساعة 6 صباحًا لإجراء الاختبارات المطلوبة، يبدأ التقديم لكلية الشرطة من الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها، وكذلك الثانوية الأزهرية للعام السابق 2023، بشرط أن لا تقل نسبة النجاح عن 65%.

نتيجة اختبارات كلية الشرطة 2024

بدأ التقديم لكلية الشرطة لخريجي 2023 الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة وما يعادلها، بالإضافة إلى خريجي الثانوية الأزهرية، والشهادات الثانوية من الخارج، والدبلومات الأجنبية، ومدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا “STEM”، وحملة المؤهلات الجامعية المطلوبة، وكذلك خريجي كليات الطب البشري، من الأحد 21 يوليو 2024 واستمر حتى الخميس 15 أغسطس 2024، أما بالنسبة لخريجي 2024، فقد بدأ التقديم من الخميس 1 أغسطس 2024 ويستمر حتى الخميس 29 أغسطس 2024، للحاصلين على الشهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها، والشهادة الأزهرية، وطلاب الدور الثاني.

خطوات التقديم على كلية الشرطة

  • بعد دخول الطالب إلى موقع وزارة الداخلية عبر الإنترنت، ينتقل إلى موقع أكاديمية الشرطة.
  • يقوم بإدخال بياناته الشخصية، بما في ذلك (الرقم القومي – رقم الجلوس – رقم الهاتف المحمول).
  • تظهر له بياناته الكاملة، والتي تشمل (الاسم – المجموع الذي حصل عليه في الثانوية العامة أو ما يعادلها – اسم المنطقة التعليمية). ثم يختار أحد الأيام الثلاثة المتاحة لأداء اختبار القدرات.
  • يحصل الطالب على رقم اللجنة ورقم سري يستخدمه للتواصل مع موقع الأكاديمية.
  • يُنصح الطالب بإحضار المستندات التالية: (4 صور بحجم “4×6” – شهادة الميلاد – بطاقة الرقم القومي – شهادة الثانوية العامة أو إيصال مكتب التنسيق أو بيان درجات معتمد من الإدارة التعليمية أو صورة طبق الأصل).
  • عند وصول الطالب إلى كلية الشرطة، يتوجه إلى منافذ تحصيل الرسوم للحصول على ملف التقديم.
  • بعد ذلك، يتوجه الطالب إلى اللجنة الخاصة به لاستلام بطاقة التردد، والتي تُختم بخاتم اللجنة وتسمح له بدخول الأكاديمية. في اليوم نفسه، يؤدي اختبار القدرات.

قد يهمك أيضاً :-