موعد التوقيت الشتوي في مصر 2024 وبدء العمل به وفقا لقرار الوزارة المصرية
موعد التوقيت الشتوي

مع اقتراب فصل الشتاء، يتساءل الكثير من المصريين عن موعد التوقيت الشتوي في مصر، كانت الحكومة المصرية قد قامت في آخر جمعة من شهر أبريل الماضي بتقديم الساعة 60 دقيقة، وذلك كجزء من خطة لخفض الأحمال الكهربائية وزيادة الإنتاجية، ومن خلال موقعنا الاخباري بلد نيوز ، سنعرض تفاصيل موعد عودة التوقيت الشتوي في مصر.

موعد التوقيت الشتوي في مصر

وفقا للقانون رقم 24 لسنة 2023، الذي أقره مجلس النواب، يبدأ موعد التوقيت الشتوي في مصر في آخر جمعة من شهر أكتوبر من كل عام، هذا التوقيت يستمر لمدة ستة أشهر حتى نهاية آخر خميس من شهر أبريل، حيث يعاد العمل بالتوقيت الصيفي، بناء على ذلك، سيتم تأخير الساعة 60 دقيقة اعتبارا من يوم الجمعة، 25 أكتوبر 2024، يذكر أن العمل بالتوقيت الصيفي توقف لمدة سبع سنوات قبل أن يعاد تطبيقه في عام 2023.

موعد بدء التوقيت الشتوي في مصر 2024

مع تزايد الاستفسارات من جانب المواطنين، يستمر العد التنازلي لبدء التوقيت الشتوي، حيث يتبقى 116 يوما فقط حتى يتم العمل به وفقا لنص القانون، ويتوقع أن ينتهي فصل الشتاء رسميا يوم الأربعاء، 20 مارس 2024، ليبدأ بعده فصل الربيع الذي يستمر لثلاثة أشهر.

أهداف تعديل التوقيت الصيفي والشتوي

يتساءل العديد من المواطنين عن فوائد تعديل التوقيت الصيفي والشتوي وهل هي ذاته فائدة بالفعل أم أنه مجرد إجراء روتيني، فيما يلي بعض الأهداف المرتبطة بهذه التعديلات:

  • تعديل التوقيت الصيفي والشتوي يساعدعلى تقليل استهلاك الكهرباء نظرا لاختلاف ساعات العمل.
  • يتيح التوقيت الشتوي فترة نهارية أطول، مما يعزز الكفاءة في العمل وفي نفس الوقت تقليل استخدام الكهرباء لمدة أطول.
  • يعمل تعديل التوقيت الصيفي والشتوي على المساهمة في تخفيف الأعباء على شبكة الكهرباء ويزيد من الجدوى الاقتصادية.

قد يهمك أيضاً :-