“اغتنم الدعاء” اليكم دعاء يوم المولد النبوي الشريف وموعد مولد النبي 2024
دعاء يوم المولد النبوي الشريف

مع اقتراب موعد المولد النبوى الشريف، تداول البحث من قبل الكثير من المواطنين فى جميع انحاء البلاد عن دعاء يوم المولد النبوي الشريف، لكى يتمكنوا من تجهيزه والدعاء به فى هذه المناسبة الدينية العظيمة، وتداول البحث عن موعد المولد النبوى وعن موعد الاجازة التى سوف تمنح للعاملين بالقطاع الحكومى والخاص، وسنعرض اليكم التفاصيل الملمة بالموضوع فى السطور التالية فى موقعنا الاخبارى بلد نيوز.

دعاء يوم المولد النبوي الشريف

بعد ان تداول البحث من قبل الكثير على جميع محركات البحث عن دعاء يوم المولد النبوي الشريف، لكى يقوموا باغتنام الدعاء فى هذا اليوم العظيم، سنعرض اليكم بعض الادعية فى السطور الاتية:

  • اللهم في هذا اليوم المبارك، نسألك يارب خير ما في هذه الدنيا ونعيم الآخرة، واحفظنا من كل مكروه، واكتب لنا الفوز بجناتك بمنك وكرمك.
  • اللَّهُمَّ صَلِّ وَسُلِّمَ عَلَى عبْدِكَ ونبيِّكَ وحبيبِكَ سيِّدِنَا مُحَمَّدٍ، وَعَلَى إخْوَانِهِ، وآَلِهِ، صَلَاةً وسَلَامًا نَقْرَعُ بِهِمَا أَبْوَابَ جِنَانِكَ، ونَسْتَجْلِبُ بِهِمَا أَسْبَابَ رِضْوَانِكَ، وَنُؤَدِّي بِهِمَا بَعْضَ حَقِّهِ عَلَيْنَا، بِفَضْلِكَ وَإِحْسَانِكَ، آمِينَ.
  •  اللَّهُمَّ هب لنا مِنْ رِزْقِكِ الْحَلَالِ الطَّيِّبِ الْمُبَارَكِ، مَا تَصُونُ بِهِ وُجُوهَنَا عَنْ التَّعَرُّضِ إِلَى أَحَدٍ مِنْ خَلْقِكَ، وَاجْعَلْ لَنَا اللَّهُمَّ إِلَيْهِ طَرِيقًا سَهْلًا، مِنْ غَيْرِ تَعَبٍ، وَلَا نَصَبٍ، وَلَا مِنَّةٍ، وَلَا تَبِعَةٍ، وَجَنِّبْنَا.
  • اللَّهُمَّ الْحَرَامَ حَيْثُ كَانَ، وَأَيْنَ كَانَ، وَعِنْدَ مَنْ كَانَ، وَحُلْ بَيْنَنَا وَبَيْنَ أَهْلِهِ، وَاقْبِضْ عَنَّا أَيْدِيَهُمْ، وَاصْرِفْ عَنَّا قُلُوبَهُمْ، حَتَّى لَا نَتَقَلَّبَ إِلَّا فِيمَا يُرْضِيكِ، وَلَا نَسْتَعِينَ بِنِعْمَتِكِ إِلًّا فِيمَا تُحِبُّ، يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ.
  • اللهم في هذا اليوم العظيم، اغسل عنا الأحزان وافتح لنا أبواب اليسر والشفاء، واستجب لدعواتنا، فأنت على كل شيء قدير.
  • بحق نبيك الكريم وأهل بيته الطاهرين وصحبه الغر الميامين، نطلب منك العون والتسديد، وأن ترفع لنا في الجنة منازل.

موعد مولد النبي 2024

وتبعا لما اعلن من قبل معهد الفلك، اعلن بأنه سوف يكون موعد النبوي الشريف يوم الثلاثاء الموافق 12 ربيع الأول 1446، والموافق بالتقويم الميلادي يوم 16 سبتمبر 2024.

قد يهمك أيضاً :-