“هام وعاجل”.. هل تم تغيير الساعة في مصر اليوم ؟ مجلس الوزراء يُجيب ويُعلن عن موعد بدء التوقيت الشتوي 2024
هل تم تغيير الساعة في مصر اليوم

تتداول الكثير من الأسئلة من قبل الكثير من المواطنين خلال الساعات الاخيره وهي هل تم تغيير الساعة في مصر اليوم، حيث يعتبر تغيير الساعة من بين اهم العوامل التي تؤثر على حركة المواطنين، وفي مصر يتم تفعيل التوقيت الصيفي والشتوي في مصر كل عام بقرار من مجلس الوزارء، فدعونا الان خلال موقعنا الاخباري بلد نيوز نتعرف على موعد تطبيقهم كما سنجيب على سؤال هل تم تغيير الساعة في مصر اليوم؟

هل تم تغيير الساعة في مصر اليوم

اليكم الان الإجابة على سؤال هل تم تغيير الساعة في مصر اليوم؟ حيث صرح مجلس الوزراء ان تلك الاخبار ليست حقيقة وتعتبر مجرد شائعات ليس لها اي اساس من الصحة، ومن المقرر ان يتم تغيير الساعة في مصر خلال الجمعة الاخيره من شهر اكتوبر، حيث سيتم حينها تطبيق التوقيت الشتوي، واي اخبار اخرى متداولة بشأن تغيير الساعة في مصر تعتبر كاذبة ويجب على المواطنين عدم الانسياق ورائها واخذ معلوماتهم من مصادر رسميه.

موعد التوقيت الشتوي في مصر

وايضا صرح مجلس الوزراء ان موعد التوقيت الشتوي في مصر سيكون بداية من الجمعة الأخيرة من شهر أكتوبر، حيث سيقوم كافة المواطنين حينها بتاخير الساعة لمدة 60 دقيقه، وفي هذا الوقت سنكون انتهينا من التوقيت الصيفي والذي بدء في الجمعة الأخيرة من شهر ابريل الماضي، حيث تقوم الدولة بالعمل لكل توقيت لمدة 6 أشهر، ويتم تطبيقهم نظرا للكثير من الفوائد التي عود على الدولة من خلالهم والتي من اهمها توفير الكثير من مصادر الطاقة المختلفة مثل البنزين والسولار، وتوفير الطاقة الكهربائية في مصر التي تعاني الدولة من مشكله كبيره فيها خلال السنوات الأخيرة، والكثير من المصادر الأخرى التي يعمل التوقيت الصيفي والشتوي بتوفيرها.

هل تتغير الساعات في مصر؟

نعم تتغير الساعات في مصر طبقا للتوقيت الشتوي والتوقيت الصيفي، حيث تتغير الساعة مره في شهر ابريل من كل عام طبقا للتوقيت الصيفي، ومره في شهر اكتوبر من كل عام كبقا للتوقيت الشتوي.

قد يهمك أيضاً :-