افضل ادعية المولد النبوي الشريف 1446/2024هـ “اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم”
ادعية المولد النبوي الشريف

ارتفعت معدلات عمليات البحث الرائجة والمتزايده اليوم وكل يوم منقبل العديد والعديد من المسلمين حول معرفة ادعية المولد النبوي الشريف، فمن المقرر ان قد يعد هذا اليوم احد افضل واهم المناسبات الدينية  وهي احتفالاً برسولنا  الشريف، وقد تعتبر فرصه هائله في اغتنام الكثير من الادعية تقرباً وتضرعاً الي الله عز وجل، وفي هذا المقال عبر موقعنا الاخباري ” بلد نيوز” سوف نرصد لكم ادعية المولد النبوي الشريف تابع معنا هذا المقال.

ادعية المولد النبوي الشريف

ومن خلال البحث الكثير الصادر والمتصدر من قبل العديد والعديد من المواطنين اليوم حول معرفة ادعية المولد النبوي الشريف، فمن المقرر ان قد جاءت الادعيه على النحو التالي..

  • اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم، اللهم أحينا على سنته، وتوفنا على ملته، واحشرنا في زمرته، واجعلنا من أهل شفاعته، والفوز بشفاعة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.
  • اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم، اللهم انصر المسلمين في كل مكان، واجعلهم منتصرين على أعدائهم، ووحد كلمتهم، وأصلح ذات بينهم، وانصرهم على كل من بغى عليهم.
  • اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم، اللهم ارفع البلاء عن المسلمين في كل مكان، وارحم المستضعفين منهم، وانصرهم على أعدائهم، وارزقهم الصبر والثبات.
  • اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم، اللهم اغفر لنا ذنوبنا، وتجاوز عن سيئاتنا، وأدخلنا الجنة مع سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.
  • اللهم في يوم مولد النبي أعطنا من خيراتك كلها عاجلها وأجلها وأعذنا مما خلقت من الشرور كلها وارزقنا برحمتك الجنة.
  •  اللهم في هذا اليوم ومع ما يحمله من ذكرياتٍ إسلامية عظيمة نسألك أن ترزقنا لذة النظر إلى وجهك الكريم برحمتك يا أرحم الراحمين.

أدعية مكتوبة بمناسبة ذكرى المولد النبوي

وبالنسبة لأدعية مكتوبة بمناسبة ذكرى المولد النبوي، فقد جاءت الادعيه على النحو التالي..

  •  يا رب أتوسل إليك بنبيك نبي الرحمة أن توفقني في جميع أموري، وترضى عني في عاقبة أمري، اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، والبخل والجبن، وضلع الدين، وغلبة الرجال.
  •  يا رب بحق المولد النبوي الشريف، فرج عني كربتي، ونفس عني همي، واكشف عني غمي، اللهم أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، وارزقني من حيث لا أحتسب، يا رب يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، فرج همي، ويسر أمري، وارحمني برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • يا مجيب دعوة المضطرين، ويا رحمن الدنيا والآخرة، ورحيمهما، ارحمني رحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك، وفك الكرب عن أمة محمد صلى الله عليه وسلم.

قد يهمك أيضاً :-