“هتترحل أم لا”.. موعد اجازه المولد النبوي الشريف 2024 لجميع العاملين بالدولة ومظاهر الاحتفال بهذا اليوم
موعد اجازه المولد النبوي الشريف

يتسائل الكثيرون عن موعد اجازه المولد النبوي الشريف لهذا العام 2024، حيث يتطلع المسلمون في كل عام إلى الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، ذكرى ميلاد خير الأنام سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، ويهتم الكثيرون بمعرفة الموعد الرسمي لإجازة المولد النبوي الشريف، حتى يتمكنوا من التخطيط للاحتفال بهذه المناسبة العظيمة، لذا تابعوا معنا الآن من خلال موقعنا الإخباري بلد نيوز سوف نوضح لكم كافة التفاصيل الخاصة بموعد الإجازة ومظاهر الاحتفال بالمولد النبوي الشريف وأدعية المولد النبوي الشريف.

موعد اجازه المولد النبوي الشريف

موعد اجازه المولد النبوي الشريف يختلف من عام لآخر، وذلك لأنه يعتمد على الرؤية الشرعية للهلال، وقد تم التوضيح من قبل معهد البحوث الفلكية أن الموعد الرسمي المولد النبوي الشريف 2024 سوف يكون يوم الإثنين 16 من شهر سبتمبر الجاري والموافق في التقويم الهجري 12 من شهر ربيع الأول 1446 هـ، ولكن من المفترض أن يتم ترحيل الإجازة لتكون من ضمن  الإجازات الأسبوعية طبقاً لقرار مجلس الوزراء،  لذا من الممكن أن يكون موعد إجازة المولد النبوي الشريف يوم الخميس 19 من شهر سبتمبر الجاري2024.

مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي الشريف

  • الاحتفالات الدينية: إقامة صلاة خاصة، والمديح النبوي، وإلقاء الخطب الدينية.
  • الأنشطة الثقافية: تنظيم المحاضرات والندوات حول سيرة النبي صلى الله عليه وسلم.

أدعية المولد النبوي الشريف

  • اللهم إنك فضلته على أنبيائك وأرسلته إلى الثقلين من عبادك، وأودعته مشارقها ومغاربها، وسخرت له البراق، وعرجت به إلى سمائك.
  • اللهم وفق ولاة المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها فيما تحب وترضى، اللهم وفق بينهم، ووحد كلمتهم، واجمعهم على الحق والخير والهدى.
  • اللهم إنا نسألك باستغاثة المستغيثين والتجاء الملتجئين تسبيح المسبحين وحمد الحامدين ألا تتخلى عنا ومنا من يفعل ما نستحق أن تتخلى عنا يا رب العالمين لا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك وأصلح لنا شأننا كله يا كريم

أسعار عمرة المولد النبوي الشريف للبرامج الاقتصادية

يسجل سعر عمرة المولد النبوي الشريف للغرفة الثنائية 33000 جنيه.
جاء سعر عمرة المولد النبوي الشريف للغرفة الثلاثية 29500جنيه.
بلغ سعر عمرة المولد النبوي الشريف للغرفة الرباعية 27500 جنيه.

قد يهمك أيضاً :-