“جبت الحلاوة ولا لسه”.. موعد مولد النبوي الشريف 2024 ودار الإفتاء توضح حكم الاحتفال به
موعد مولد النبوي الشريف 2024

تزامنًا مع اقتراب ذكرى ميلاد خير الأنام سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، يتساءل الكثيرون عن موعد مولد النبوي الشريف 2024، حيث ينتظر الكثير هذا اليوم للاقتداء بسنة الرسول صلي الله عليه وسلم، لذا تابعوا معنا الآن من خلال موقعنا الإخباري بلد نيوز سوف نوضح لكم كافة التفاصيل الخاصة بموعد المولد النبوي الشريف وحكم الاحتفال به وعبارات تهنئة وأدعية بمناسبة المولد النبوي الشريف.

موعد مولد النبوي الشريف 2024

يشغل بال الكثير من المسلمين في العالم الإسلامي موعد مولد النبوي الشريف 2024، وفقًا للحسابات الفلكية وإطلاع دار الإفتاء علي هلال شهر ربيع أول تم تحديد موعد المولد النبوي ليكون يوم الأحد الموافق 15 سبتمبر 2024 الموافق 12 ربيع الأول 1446 هجريًا.

حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف

أوضحت دار الإفتاء حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف حيث أكدت أنه يجوز الاحتفال بهذا اليوم ولكن مع أخذ في الاعتبار ضوابط الشريعة الإسلامية.

أدعية بمناسبة حلول المولد النبوي الشريف

  • اللهم إني أسألك في هذا اليوم المبارك أن تصل وتسلم وتبارك على سيدنا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم خير من دب من الورى على الثرى وخير من أظلت هامته السماء.
  • يا رب أنت غنى كل فقير وعزة كل ذليل وقوة كل ضعيف ومفزع كل ملهوف فحاشى يا رب أن نفتقر في غناك، وأن نضل في هداك وأن نذل في عزك وأن نضام في سلطانك فما من مخلوق يعتصم بك من دون خلقي فتكيده.
  • ربي نسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار يا حي يا قيوم برحمتك نستغيث.
  • اللهم نسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم ونعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم.

قد يهمك أيضاً :-