افضل واسهل النصائح للقيام بعناية البشرة

افضل واسهل النصائح للقيام بعناية البشرة يمكن للكثير من السيدات المحافظة على نضارة بشرتها، وصفاءها، ولكن لابد من اتباع بعض من النصائح التي تعمل على حماية البشرة ومن خلال مقالنا سنتعرف على افضل واسهل النصائح للقيام بعناية البشرة والابتعاد على العادات الخاظئة التي تعمل على ظهور حب الشباب والمشاكل بها.

عادات خاطئة للعناية بالبشرة تتسبب ضرر بالبشرة

القيام بتبديل منتج جديد للعناية بالبشرة في فترة قصيرة

حيث ان تغيير نوع المنتج الذي تستخدمينه للعناية بالبشرة يعمل على ظهور حب الشباب، حيث يعمل ذلك على إزعاج الجلد، ويؤدي إلى ظهور البثور، لابد من ان تستخدم منتج كل أسبوع أو أسبوعين، وتقوم بتبديله بآخر فور نفاذ كميته لديها.

اما في حالة عدم الحصول على التحسن التدريجي في تلك المدة، يمكن استخدام منتج جديد واحد فقط، وجديد والابتعاد عما يتم القيام به.

وضع علاج حب الشباب على المناطق المصابة في الوجه

حيث انه لابد من ان نضع العلاج على الأماكن المصابة فقط، لكن تلك الطريقة قد تفشل في منع الإصابات المخفية حيث انه علينا وضع طبقة خفيفة من العلاج بالتساوي على الأماكن المعرضة للإصابة بحب الشباب.

استخدام بعض من مساحيق التجميل ومنتجات العناية بالبشرة

حيث ان هناك العديد من منتجات العناية بالبشرة والشعر، تحتوي بداخلها على أنواع من الزيوت أو مكونات أخرى تسبب الحبوب السوداء.

القيام بمشاركة فرشاة المكياج، أو مشاركة المكياج ذاته

لا تستخدمي المنتجات التي تسبب انسداد المسام، فقد يكون مشاركتك غيرك في استخدام ذات صندوق المكياج أو استخدام نفس الماسكرا التي استخدمها غيرك سببا في نقل البكتيريا.

النوم بدون إزالة مساحيق المكياج

المكياج أيضا لا يسبب انسداد للمسام، فالنوم به يجعله سبباً لظهور البثور والرؤوس السوداء.

غسيل الوجه باستمرار

غسل الوجه بشكل مبالغ فيه من أسباب تهيج البشرة، وحدوث التشققات، والأفضل هو غسل الوجه مرتين يوميا.

تجفيف البشرة

البشرة التي تصاب بحب الشباب، هي أساسا بشرة دهنية، فإن البعض يلجأ إلى استخدام منتجات لتجفيف الوجه.

استخدام علاجا لحب الشباب بحسب توجيه طبيب الأمراض الجلدية، أو استخدمي مرطبا مخصصا لحب الشباب مرتين يومياً بعد غسل الوجه، ويجب تجنب أي علاج يؤدي إلى الجفاف.

الضغط على حب الشباب سلوك خاطئ

يؤدي إلى زيادة الالتهابات التي تؤدي إلى تفاقم ظهور حب الشباب أكثر، ولذلك فإنك إذا كنتي تعانين بشدة من مظاهر حب الشباب على وجهك، فإنه يجب زيارة طبيب أمراض جلدية لكي يوجهك إلى الطريق الصحيح.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام