موعد زيادة رواتب التقاعد للمتقاعدين والعسكريين

موعد زيادة رواتب التقاعد للمتقاعدين والعسكريين تعمل حكومة المملكة العربية السعودية حول إضافتها لزيادة جيدة جدًا على قيمة معاشات ورواتب المتقاعدين من المدنيين والعسكريين، ومن خلال مقالنا سنتعرف على موعد زيادة رواتب التقاعد للمتقاعدين والعسكريين.

زيادة رواتب التقاعد للمتقاعدين والعسكريين لشهر مايو

  • سوف تصرف بدءًا من تاريخ يوم 5 مايو لعام 2023 وأشارت المؤسسة العامة للتقاعد في المملكة العربية إلى أن نسبة الزيادة في معاش المتقاعدين ستصل إلى 8% من إجمالي قيمة راتبه الأساسي، ولقد وضعت شرطًا للحصول على زيادة الراتب وهي أن يكون قد مر على تقاعد المواطن ما لا يقل عن 8 سنوات.
  • سيكون راتب المتقاعد الذي يحصل على 3000 هو 3135 ريال سعودي، أما من يتقاضى معاشًا بقيمة 11.815 ريال سعودي سيحصل على زيادة بقيمة 570 ريال سعودي، والعسكريين ستكون نسبة الزيادة هي 1000 ريال سعودي.
  • صرحت الحكومة بأن هذه الزيادة تعد جزءًا من خطتها لدعم المواطن السعودي لمواجهة الغلاء، بالإضافة إلى أن الزيادة سوف يتم تطبيقها على 11 رتبة عاملة في الوزارة.

موعد نزول زيادة أجر المتقاعدين 2023

يتم  زيادة رواتب العسكريين المتقاعدين خلال شهر رمضان سيوافق يوم 25 من الشهر، وفي حال وافق هذا اليوم عطلة رسمية سيتم تقديم أو تأخير موعد الصرف، ولكن حتى الآن من المقرر أن يتم صرف الزيادة في يوم 25 من شهر مايو 2023.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام