متي أول أيام عيد الفطر…. موعد رؤية هلال شهر شوال 1444
رؤية هلال شهر شوال

يرغب المواطنون في معرفة موعد رؤية الهلال الجديد لشوال 1444، والذي يفصلنا عنه ببضعة أيام، لذلك بعد التحقق من القمر الجديد، فلكيًا ورسميًا في أول أيام العيد 2023، سوف نتعرف على كل التفاصيل من خلال هذا المقال تابعو معنا؟.

موعد رؤية هلال شهر شوال 1444

أعلن الدكتور جاد القاضي ، مدير المعهد القومي الفلكي ، أن هلال شوال الجديد سيأتي يوم الخميس 20 أبريل ، 29 رمضان ، حيث يحدث الاقتران في تمام الساعة 6 صباحًا بتوقيت القاهرة يوم في ذلك اليوم سيولد القمر الجديد على الفور.

وأضاف المعهد في بيانه الرسمي ، أن هلال شوال سيبقى في السماء لمدة 23 دقيقة في مكة المكرمة ، بينما في القاهرة سيبقى في السماء بعد غروب الشمس لمدة 27 دقيقة.

بالنسبة للمحافظات المصرية ، سيبقى الهلال في السماء لمدة 24 إلى 29 دقيقة ، بينما في عواصم ومدن الدول العربية والإسلامية ، سيبقى الهلال في السماء لمدة 10 إلى 35 دقيقة.

متى عيد الفطر عام 2023

ويؤكد بيان المعهد الوطني الفلكي ، بناءً على ذلك ، أن التاريخ الفلكي لأول يوم من عيد الفطر هو يوم الجمعة الموافق 21 أبريل ، أول أيام شهر شوال 1444.

بحسب عطلة عيد الفطر التي أعلنها رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي ، من الخميس 20 أبريل إلى الثلاثاء 25 أبريل ، أي 6 أيام متتالية.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام