ما هي تكلفة المعيشة في المملكة السعودية

ما هي تكلفة المعيشة في المملكة السعودية تتميز المملكة العربية السعودية بصحاري شاسعة ومدن حديثة وتحظى بأهمية كبيرة كوجهة رئيسية في العالم الإسلامي. بالنسبة للعاصمة الرياض، فهي مركز تجاري رئيسي في المنطقة، وتتميز بوجود متاحف وفنادق فاخرة ومن خلال مقالنا سنتعرف على ما هي تكلفة المعيشة في المملكة السعودية.

السكن في جدة أو السعودية

  •  يكون الامتلاك محصورًا للمواطنين السعوديين. لذا، الخيار الأكثر شيوعًا بين الوافدين هو استئجار المساكن.
  • يقيم المغتربون في مجمعات سكنية تستضيف أشخاصًا من مختلف الجنسيات، مما يساعدهم على التكيف مع الثقافة السعودية.
  • تتراوح الشقق الصغيرة بغرفة نوم واحدة إلى الشقق الكبيرة بأربع غرف نوم. وتتفاوت أسعار استئجار غرفة نوم واحدة بين 700 دولار و 1500 دولار شهريًا.

الحياة الاجتماعية

يتركز النشاط الترفيهي حول مراكز التسوق والمطاعم والمسارح والمهرجانات الدولية وسباقات الخيول. يمكنك الاستمتاع بالمأكولات المحلية في الأسواق المفتوحة تصل وجبة الغداء المعقولة في الرياض حوالي 12 دولارًا، وتكلفة وجبة عشاء بأسعار معتدلة تصل إلى 14 دولارًا.

تكاليف الغذاء

يوجد العديد من السوبر ماركت الكبيرة التي يمكن للأشخاص اختيارها لشراء مستلزمات البقالة وتتنوع المتاجر التي تبيع المواد الغذائية في المملكة العربية السعودية، فبعضها يركز على استيراد المنتجات الأمريكية، بينما يركز آخرون على المأكولات الآسيوية أو المنتجات المحلية. هناك أيضًا أسواق للخضروات الطازجة.

تكاليف التعاليم

تعتبر منخفضة بالنسبة للأجانب، حيث يسمح للأطفال غير السعوديين بالدراسة في المدارس الحكومية. أما بالنسبة للمدارس الأهلية والدولية، فإن تكلفة السنة الدراسية تتراوح حوالي 75 ألف ريال سعودي.

المواصلات

تعتبر سيارات الأجرة وسيلة سريعة وفعالة للتنقل تتراوح تكلفة تذكرة الحافلة الواحدة حوالي 0.53 دولار، وتكلفة تذكرة الحافلة الشهرية حوالي 40 دولار. بينما يُمكن توقع دفع حوالي 0.86 دولار لكل ميل في سيارة الأجرة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام