أقوى طريقة لإزالة بقع الزيت من الملابس البيضاء والملونة

إزالة بقع الزيت من الملابس يمكن أن تكون مهمة صعبة ويمكن لأدنى كمية من الزيت أن تخلف وراءها بقعة داكنة واضحة يمكن أن تدمر مظهر الملابس بشكل كامل سواء كانت بقعة الزيت على قميص بيضاء أو بلوزة ملونة، هناك طرق متعددة يمكنك استخدامها لتنظيفها.

طريقة إزالة بقع الزيت من الملابس البيضاء والملونة

الملابس البيضاء

احرص على تجفيف الملابس البيضاء من بقع الزيت بشكل خاص، لأن تغيير لونها سيكون أكثر وضوحا مقارنة بالملابس الملونة هنا نستعرض خطوات إزالة بقع الزيت من الملابس البيضاء.

  1. قبل كل شيء، استخدم منديل ناعم أو قطن للتخلص من كميات الزيت الزائدة على البقعة والعديد من الأوساخ تترسب في الزيت لذا يجب تجفيفه قبل أن يتم علاج البقعة نفسها.
  2. بعد ذلك، استخدم طبقة رقيقة من المنظف الخاص بك أو بودرة الشدوق، ونشرها على البقعة كلها واتركها لمدة عشر دقائق على الأقل وهذا الخطوة تساعد في استخدام البودرة لامتصاص الزيت واستخلاصه من الملابس.
  3. ثم يتم استخدام الأقلام الخاصة المصصمة لإزالة البقع أو المنظفات التي تحتوي على مواد تجعل الزيت يتجعد مما يسهل عملية التنظيف.
  4. بعدها يتم تنظيف القماش يدويا باستخدام الماء الدافئ والصابون ويجب التأكد من وجود رغوة تتكون من الصابون والماء الدافئ، وذلك لضمان تمكين الصابون من فك تراكم الزيت.
  5. في الختام القماش يتم شطفه بالماء، ثم يتم تجفيفه في الهواء في مكان ليس فيه ضوء الشمس المباشر.

الملابس الملونة

إزالة بقع الزيت من الملابس الملونة تحتاج إلى بعض الحذر لتجنب تبييض اللون أو تغييره والتعليمات التالية ستساعدك في ذلك.

  1. كما هو الحال مع الملابس البيضاء، استخدم منديل ناعم أو قطن للتخلص من كميات الزيت الزائدة.
  2. استخدم صابونا خفيفا مثل صابون الأطباق لعلاج البقعة وقم بوضع كمية ضئيلة من الصابون على البقعة ودلكها بلطف باستخدام أناملك.
  3. قم بترك الصابون على البقعة لمدة عشرة إلى خمسة عشر دقيقة، حتى يستطيع الصابون اختراق الزيت وكسره.
  4. بعدها غسل الملابس الملونة في الماء الدافئ والمنظف المناسب.
  5. اترك الملابس تجف بشكل طبيعي.

من المهم ذكره أن الملابس التي تعرضت لبقع الزيت القوية قد تتطلب عدة محاولات لإزالة البقعة بشكل كامل لذا دائما أعد التنظيف حتى بعد أن تظهر النتائج المرجوة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام