أسهل طريقة لعمل فطيرة السكر في دقائق

فطيرة السكر هي واحدة من أشهى أنواع الحلويات التي يمكنك تحضيرها في دقائق معدودة وإنها خيار مثالي لتقديمها في المناسبات الخاصة أو في لحظات الاسترخاء في المنزل بفضل طعمها اللذيذ ومكوناتها البسيطة فإنها مناسبة لجميع المناسبات والأذواق.

أسهل طريقة لعمل فطيرة السكر في دقائق

للبدء في تحضير فطيرة السكر في دقائق  ستحتاج إلى الآتي:

  • 2 كوب من الدقيق.
    نصف كوب من السكر.
    ربع كوب من زبدة الذوبان.
    3 ملاعق كبيرة من حليب البقر.
    2 بيضات.
    ملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة.
    رشة صغيرة من الملح.

طريقة التحضير

  1. في وعاء كبير  قم بخلط الدقيق والسكر والزبدة حتى تتكون خليطاً متجانساً ثم أضف حليب البقر والبيض والفانيليا ورشة الملح. اخفق جميع المكونات معاً حتى تتمازج وتتكون عجينة طرية وناعمة.
  2. بمساعدة النشابة قم بفرد العجينة في صينية فطيرة بحجم مناسب واحرص على تغطية الأطراف وقاع الصينية جيدًا ثم قم بثقب العجينة بأسنان شوكة بعد تفريغ الهواء منها هذا سيساعد على عدم انتفاخ العجينة أثناء الشواء.
  3. بعد أن تأكدت من تقديم العجينة بشكل صحيح في الصينية، قم بتسخين الفرن على درجة حرارة180 درجة مئوية ثم ضع الصينية في الفرن لمدة15-20 دقيقة أو حتى تصبح العجينة ذهبية اللون ومطهوة تمامًا.
  4. بينما العجينة تبرد قم بإعداد خليط السكر المعسل الذي سيكون التغطية العلوية للفطيرة ويمكنك تحضير هذا الخليط بسهولة عن طريق خلط كوب من السكر مع ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة في وعاء صغير.
  5. عندما تصبح العجينة باردة بالكامل، قم برش المزيج السكري المعسل بالتساوي على وجه الفطيرة واحرص على توزيع الخليط جيدًا حتى يغطي العجينة بالكامل.
  6. قم بوضع الفطيرة في الفرن مرة أخرى لمدة5-10 دقائق أخرى، أو حتى تحمر قليلاً. بعد ذلك، اخرج الفطيرة من الفرن واتركها تبرد قليلاً قبل تقديمها.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام