أفضل مقشر طبيعي للجسم يبيض ويزيل الجلد الميت

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة تراكم الجلد الميت على الجسم، بالتالي يبحثون عن طرق طبيعية للتخلص منه وتفتيح لون البشرة. هناك العديد من المنتجات المتاحة في الأسواق التي تدعي أنها تساعد في إزالة الجلد الميت وتبييض البشرة، ولكن قد لا تكون جميعها فعالة. لذا، سأقدم لكم في هذا المقال أفضل المقشرات الطبيعية التي تعزز إزالة الجلد الميت وتحقق تفتيحاً طبيعياً للبشرة.

أفضل مقشر طبيعي للجسم يبيض ويزيل الجلد الميت

 الملح المغربي

يُعتبر الملح المغربي من أفضل المكونات الطبيعية الفعالة في تقشير الجسم وإزالة الجلد الميت ويحتوي الملح المغربي على تركيبة غنية بالمعادن والعناصر الطبيعية التي تساعد على تجديد الخلايا وتنعيم الجلد ويمكنك تحضير المقشر بنفسك عن طريق مزج الملح المغربي مع الزيت النباتي.

مثل زيت الزيتون أو زيت اللوز الحلو، حتى تحصل على قوام كريمي. ثم يتم تدليك الجسم بلطف بهذا المقشر المصنوع من الملح المغربي لمدة خمس دقائق بحركات دائرية، ثم يشطف الجسم جيدًا بالماء الدافئ.

مقشر القهوة

هو أحد المقشرات الطبيعية الأكثر شهرة. تعتبر حبوب القهوة المطحونة ممتازة للتقشير الجسم ويمكنها إزالة الجلد الميت ومنح البشرة إشراقة وتفتيحاً بالإضافة إلى ذلك، فإن رائحة القهوة المنعشة تعزز الاسترخاء أثناء استخدامها.

يمكنك استخدام حبوب القهوة المطحونة بشكل مباشر أو مع مكونات أخرى مثل زيت جوز الهند أو زيت اللوز الحلو للحصول على قوام مناسب. قم بتطبيق المقشر على البشرة المبللة ودلكها بلطف بحركات دائرية لمدة5-10 دقائق ثم اشطفها بالماء الدافئ.

مقشر السكر البني

هو مقشر طبيعي آخر يعمل على تنقية الجلد وتفتيحه. يحتوي السكر البني على خواص ترطيبية ومنقية للبشرة، ويمكنه إزالة الجلد الميت وتحسين مظهر البشرة.

بإضافة زيوت طبيعية مثل زيت اللوز الحلو أو زيت جوز الهند، يمكنك الحصول على مزيج مقشر فعال لتفتيح البشرة والحفاظ على نعومتها قم بتطبيق المقشر على البشرة المبللة ودلكها بلطف لمدة5-10 دقائق ثم اشطفها جيداً بالماء الدافئ.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام