أفضل طريقة لعمل مربى التين في البيت مثل الجاهزة

يُعتبر مربى التين من أشهى أنواع المربى التي يُمكن تحضيرها في المنزل. يمتاز التين بطعمه الفريد وقوامه اللذيذ، وهو مربى يُعتبر ممتازًا لتقديمه في وجبة الإفطار أو كحلويّة على المائدة في أي وقت من اليوم. في هذا المقال، سأشرح لك خطوات تحضير مربى التين في المنزل.

طريقة عمل مربى التين في البيت

المكونات:

  • 1 كيلوغرام من التين الناضج
  • 800 غرام من السكر
  • ملعقة صغيرة من ماء الزهر
  • ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون

الخطوات:

  1. قبل البدء في تحضير المربى، يُنصح باختيار التين ناضجًا ونضرًا. غسل التين جيدًا وقشره بعناية.
  2. قطّع التين إلى أجزاء صغيرة، ثم ضعها في وعاء كبير. أضف السكر فوقها واتركها لترتاح لمدة12 ساعة، بحيث يتم امتصاص السكر من قِبَل التين.
  3. بعد مرور الوقت المطلوب، تلاحظ أن السكر قد تحوّل إلى سائل، ثم يتم تسخين المزيج على نار هادئة لمدة20 دقيقة في هذه النقطة، يُنصح بإزالة الرغوة التي تتكوّن على سطح الخليط باستخدام ملعقة.
  4. بمجرد أن يبدأ الخليط بالغليان والتجانس، قم بإضافة ماء الزهر وعصير الليمون استمر في الطهي لمدة10 دقائق إضافية.
  5.  بعد انقضاء الوقت المحدد، اختبر قوام المربى بوضع قطرة صغيرة على طبق بارد إذا ثبتت قطرة المربى بشكل جيد ولم تتسرب، فهذا يعني أن المربى جاهز. إذا لم يتحقق ذلك، استمر في الطهي لبضع دقائق إضافية وأعد التجربة.
  6. بمجرد أن تكون القوام المطلوبة متحققة، اسكب المربى في وعاء نظيف وجاف. استخدم وعاءً زجاجيًا أو سيراميكيًا لضمان المدة الأطول لحفظ المربى والتأكد من عدم تفاعله مع المواد الأخرى.
  7. ضع العلامة على الوعاء بتاريخ التحضير، ثم احفظ المربى في الثلاجة لمدة24 ساعة على الأقل قبل استهلاكه يزداد طعم المربى بمرور الوقت، لذا احرص على استهلاكه في غضون شهر.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام