كيفية تحضير برجر اللحم في البيت

في الآونة الأخيرة أصبحت وجبة البرجر من الأطعمة الشهيرة والمحبوبة للجميع إن رغبة الناس في تناول البرجر لذيذ وصحي يتناسب مع نمط حياتهم السريع أدت إلى تزايد شهرة هذه الوجبة في جميع أنحاء العالم.

وعلى الرغم من أنه يتوفر العديد من المطاعم التي تقدم البرجر، إلا أنه يمكنك تحضيره بنفسك في المنزل بكل سهولة ويسر. في هذا المقال، سأشارك معك طريقة تحضير برجر اللحم في البيت.

كيفية تحضير برجر اللحم في البيت

  • يجب أن تقوم بشراء لحم البقر الطازج والجودة العالية. يفضل شراء قطعة لحم من نوع السكة أو التندرلوين، حيث يكون لديهما نسبة دهن مثالية تعطي البرجر نكهته الغنية واللذيذة قم بسحق اللحم بواسطة آلة طحن اللحم في البيت إذا لم تتوفر لديك آلة طحن اللحم، يمكنك شراء اللحم المفروم جاهزًا من الجزار.
  •  يجب عليك تتبيل اللحم المفروم ببعض التوابل والبهارات. يمكنك استخدام الملح والفلفل الأسود ومسحوق الثوم والبصل والبابريكا بالإضافة إلى ذلك، يمكنك إضافة أي توابل أخرى تفضلها لتضيف نكهة فريدة للبرجر.
  • بمجرد أن تتبل اللحم المفروم، قم بتشكيله بشكل دائري بحجم يتناسب مع حجم الخبز الذي تخطط لاستخدامه ضع البرجر على صينية خاصة بالشواء واتركها في الثلاجة لمدة لا تقل عن ساعة لتتماسك.
  •  سخن مقلاة كبيرة على نار متوسطة يمكنك استخدام الزيت أو الزبدة لتجهيز المقلاة وتفضل البعض إضافة شريحة جبن على وجه البرجر أثناء الشواء لإضافة نكهة رائعة ولزيادة اللزوجة.
  • عندما يكون الزيت أو الزبدة ساخنًا بما فيه الكفاية، قم بوضع برجر اللحم على المقلاة. اطهي البرجر لمدة3-5 دقائق على كل جانب حتى تصبح درجة الحرارة الداخلية المثالية وتظهر علامات الشواء يمكنك طهي البرجر لوقت أطول إذا كنت تفضل شواءها بدرجة النصف طبيخ.
  • خلال فترة الشواء، قم بتحضير الخضروات والصلصة التي ترغب في إضافتها إلى البرجر يمكنك استخدام الطماطم والخس والبصل والصلصة والمايونيز والخردل وأي توابل أخرى تفضلها.
  • عندما يكون البرجر جاهزًا، انقله إلى صحن التقديم وقم بتجميعه بشكل جميل بإضافة الخضروات والصلصة والجبن إذا كنت تفضل ذلك.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام