خطوات بسيطة لعمل كريم الكراميل في المنزل

كريم الكراميل هو أحد الحلويات التقليدية المحبوبة في جميع أنحاء العالم يتميز بمذاقه الغني والكريمي وقوامه الناعم واللذيذ، مما يجعله خيارًا مثاليًا لتلبية رغبتك في الحلوى. في هذا المقال، سأشاركك خطوات بسيطة لصنع كريم الكراميل في المنزل.

خطوات بسيطة لعمل كريم الكراميل في المنزل

أولاً، نحتاج إلى المكونات التالية:

  • 1 كوب من السكر
  • 4 بيضات كبيرة
  • 2 كوب من الحليب (القليل الدسم أو منزوع الدسم)
  • 1 ملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة

قبل البدء في صنع كريم الكراميل، ستحتاج أيضًا إلى قوالب خاصة بالكراميل (رغبتك في استخدام قوالب معدنية أو زجاجية).

  الخطوات الرئيسية لصنع كريم الكراميل

تحضير صوص الكراميل

في وعاء صغير على نار متوسطة، ضع السكر وقليل من الماء. قلبهما معًا حتى يذوب السكر ويصبح الخليط قوامًا سائلاً وسميكًا وتستغرق هذه الخطوة حوالي5-10 دقائق. ثم قم بإزالة الوعاء من النار.

 تجهيز القوالب

قم بوضع الصوص المحضر في قاع كل قالب بطريقة متساوية. ضع القوالب جانباً، واترك صوص الكراميل يبرد ويتجمد.

 تجهيز الخليط الكريمي

أعد تسخين الحليب في وعاء على نار متوسطة حتى يبدأ في السخونة، ولا تغليه. في وعاء آخر، قم بخفق البيض والفانيليا حتى يمتزجا تمامًا.

مزج المكونات

مع الاستمرار في خفق البيض، أضف الحليب الساخن ببطء إلى الوعاء الذي يحتوي على البيض والفانيليا قم بمزج المكونات جيدًا حتى يتم توزيعها بالتساوي.

صب الخليط في القوالب

صب خليط الكريم في القوالب التي تحتوي على صوص الكراميل المتجمد كن حذرًا أثناء هذه الخطوة لكي لا يتطاير الصوص، وضعف المزج سيمنع ذلك.

طبخ كريم الكراميل

تمهد طرق الماء الساخنة في صينية كبيرة ذات حواف. ضع القوالب في الصينية ستساعد الصينية المملوءة بالماء الساخن في طبخ كريم الكراميل بلطف وتجنب تشكل فقاعات هواء.

 الخبز في الفرن

سخن الفرن إلى درجة حرارة حوالي160 درجة مئوية. ضع الصينية في الفرن واتركها تخبز لمدة تتراوح بين45 إلى60 دقيقة حتى يتم طهي كريم الكراميل. يكون جاهزًا عندما تغرق عود الأسنان في وسط كريم الكراميل بدون أي بقايا سائلة.

التبريد والتقديم

قم بإزالة الصينية من الفرن واترك كريم الكراميل يبرد تمامًا في درجة حرارة الغرفة ثم ضعه في الثلاجة لتبريد الفرعية لمدة ليلة كاملة. قبل التقديم، قم بتغطية القوالب بصحون وقم بقلبها برفق لإطلاق كراميل القاع. ستكون لديك تحفة شهية ولذيذة جاهزة للتقديم.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام