أخيرا ….الهيئة الوطنية تحدد موعد الإعلان عن جدول الانتخابات الرئاسية وهذه طريقة الانتخاب والمشاركة

تُعد الهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسية المصرية هي الجهة المسؤولة عن تنظيم وإدارة انتخابات رئيس الجمهورية في جمهورية مصر العربية. وتتولى الهيئة مهمة هامة في جعل العملية الانتخابية عادلة وشفافة وديمقراطية. تضم الهيئة مجموعة من الخبراء والمسؤولين الذين يعملون بجد لضمان سلامة الانتخابات وحسن سيرها. تتضمن مهام الهيئة الوطنية للانتخابات إعداد القوانين الانتخابية، وتحديد الإجراءات اللازمة لتسجيل المرشحين وتنظيم حملات الانتخابات، وتوفير وسائل التصويت الآمنة والموثوقة، بالإضافة إلى عمليات الفرز والإعلان عن النتائج النهائية للانتخابات. تهدف الهيئة إلى تعزيز المشاركة الشعبية في عملية الانتخابات وتعزيز الشفافية والنزاهة في العملية الديمقراطية.

تقدر الهيئة الوطنية للانتخابات بيان الحوار الوطني.

أصدرت الأمانة العامة للحوار الوطني بيانًا يتعلق بانتخابات الرئاسة المصرية، والذي تم تثمينه من قِبل المستشار أحمد بنداري وهو المدير التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات.

من خلال تقدير هذا البيان، يتضح أنه معجب بالجهود التي تبذلها الأمانة فيما يتعلق بانتخابات الرئاسة، وأكد على التزام الهيئة بالدستور والقانون وفقًا لجميع الضوابط القانونية.

كيفية المشاركة في الانتخابات الرئاسية في مصر.

تحدث المستشار “أحمد بنداري”، الذي يشغل منصب المدير التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، عن ضرورة مشاركة جميع المواطنين في العملية الانتخابية بالنزول إلى مراكز الانتخابات. وأوضح أنه لا يوجد خيار للتصويت الإلكتروني حاليًا بسبب الحاجة إلى تعديل دستوري، وأنه من المبكر الامتناع عن المشاركة.

موعد الإعلان عن جدول الانتخابات الرئاسية

صرح الاستشاري أحمد بنداري بأنه سيتم الإعلان عن جدول الانتخابات في هذا الشهر، مكشفًا عن الموعد المحدد.

وبالإضافة إلى ذلك، قد حددت أيضًا الوقت المحدد الذي سيتم فيه الإعلان وهو يوم 25 من الشهر الجاري، وهو يوافق يوم الاثنين المقبل.

تم تبيان سابقًا أن الهيئة الوطنية للانتخابات لن تتساهل مع أي شخص يحاول تشكيك في نزاهتها، وستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة سواءً كان الشخص الذي يشكك فيها فردًا أو مؤسسة بأكملها.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام