الخطة الزمنية للعام الدراسى الجديد 2023 / 2024 .. ينطلق 30 سبتمبر المقبل

أعلنت وزارة التعليم عن الخطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، حيث من المقرر أن يبدأ العام الدراسي في 30 سبتمبر المقبل. ستكون هذه الخريطة الزمنية مرجعًا هامًا للطلاب وأولياء الأمور على حد سواء، حيث ستحدد الأوقات المحددة للإجازات والعطلات الرسمية ومدد الدروس والامتحانات. ستضمن هذه االخطة الزمنية للعام الدراسى الجديد 2023 / 2024 التخطيط الجيد والتنظيم الفعال لمسارات التعليم والتقييم لضمان تحقيق أقصى استفادة للطلاب من تعليمهم. تأتي هذه الخطوة في إطار الجهود المستدامة لتعزيز جودة النظام التعليمي في البلاد وتطوير المعايير التعليمية .

الخطة الزمنية للعام الدراسى الجديد 2023 / 2024 حيث ستبدأ يوم السبت الموافق 30 سبتمبر 2023 وتستمر حتى يوم السبت 8 يونيو 2024 لجميع المراحل التعليمية في المدارس الحكومية والخاصة والرسمية ورسمية للغات. وسيكون هناك إجازة نصف العام الدراسي ابتداءً من يوم 27 يناير 2024.

تفاصيل الخطة الزمنية للعام الدراسى الجديد 2023 / 2024

تفصيل الجدول الزمني للعام الدراسي 2023/2024  يظهر عدد الأسابيع الذي يبلغ 35 أسبوعا وتعتبر امتحانات الفصلين الأول والثاني فترتين مهمتين ضمن الأيام الدراسية الفعلية، وتحسب ضمن النسبة المطلوبة من الحضور وفقًا للقانون .

الفصل الدراسى الأول ضمن الخطة الزمنية للعام الدراسى الجديد 2023 / 2024

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول من الثلاثين من سبتمبر عام 2023 ويستمر حتى الخميس الخامس والعشرين من يناير عام 2024.

امتحانات الفصل الدراسى الأول ضمن الخطة الزمنية للعام الدراسى الجديد 2023 / 2024

  • سيتم بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم الأحد 14 يناير 2024.
  • سيبدأ امتحان الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل بمدارس التعليم الفني، وسيتم أيضًا إجراء امتحان القدارات الأساسية لصفوف النقل بنفس المدارس في يوم الثلاثاء، 9 يناير 2024.

أجازة نصف العام ضمن الخطة الزمنية للعام الدراسى الجديد 2023 / 2024

خلال فترة إجازة نصف العام، ستكون لمدة أسبوعين تبدأ من يوم السبت الموافق 27 يناير 2024 وتنتهي يوم الخميس 8 فبراير 2024. إذا تعارضت فترة إجازة نصف العام مع إجازة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وقطاع المعاهد الأزهرية، سيتم توحيد الإجازة معهما.

الفصل الدراسى الثانى ضمن الخطة الزمنية للعام الدراسى الجديد 2023 / 2024

يبدأ الفصل الدراسي الثاني من يوم السبت 10 فبراير 2024 ويستمر حتى يوم الخميس 6 يونيو 2024.

امتحانات الفصل الدراسى الثانى ضمن الخطة الزمنية للعام الدراسى الجديد 2023 / 2024

  • سيبدأ الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت 25 مايو 2024 بإجراء الامتحانات.
  • تبدأ امتحانات الشهادات الفنية يوم السبت الموافق الأول من يونيو 2024.
  • سيبدأ امتحان الثانوية العامة يوم السبت 15 يونيو 2024.

ملحوظة هامة : يحجز الأسبوع الأخير للمراجعة لجميع الصفوف.

على أن تتضمن هذه الخطة الزمنية للعام الدراسى الجديد 2023 / 2024  جميع مراحل التعليم المختلفة في المدارس الرسمية واللغات الرسمية والمدارس الخاصة واللغات الخاصة.

المدارس الدولية فى مصر

المدارس الدولية في مصر هي مؤسسات تعليمية تهدف إلى توفير برامج تعليمية متفوقة ومتميزة للطلاب من مختلف الجنسيات. تعتبر هذه المدارس محطة جذب للعائلات العاملة في السفارات والشركات الدولية ، حيث توفر بيئة تعليمية دولية تعزز التنوع الثقافي والتعايش السلمي بين الطلاب. تعتمد المدارس الدولية في مصر على برامج تعليمية عالمية معترف بها عالمياً، مما يضمن تحقيق جودة التعليم وتطوير مهارات الطلاب في مجالات متعددة. كما توفر هذه المدارس بيئة تعليمية متطورة ومرافق مميزة تدعم عملية التعلم وتنمية قدرات الطلاب في مختلف المجالات.

وقد صرحت وزارة التربية والتعليم بأنه سيُسمح للمدارس الدولية ببدء العام الدراسي مبكرًا، ابتداءً من الأسبوع الأخير من شهر أغسطس الماضي. وللحصول على الموافقة اللازمة، يجب على هذه المدارس تقديم طلب إلى الوزارة. تأتي هذه الخطوة بهدف تلبية احتياجات الأهالي الذين يفضلون بدء العام الدراسي في وقت مبكر، وتفادي التداعيات المحتملة لجائحة كوفيد-19 على المناهج الدراسية. وفي ضوء ذلك، فإن هذه الخطوة تُعَد فرصة إضافية للمدارس الدولية لتقديم تعليم ذو جودة عالية وفقًا للمعايير العالمية المعترف بها.

 

تتمنى وزارة التربية والتعليم عامًا سعيدًا ومثمرًا على كل الطلاب. تسعى الوزارة جاهدة لتوفير بيئة تعليمية محفزة ومناسبة للتعلم لجميع الطلاب في المدارس. بفضل جهودها المستمرة، تسعى الوزارة لتحقيق أعلى مستويات الجودة التعليمية التي تمكن الطلاب من تطوير قدراتهم ومهاراتهم بشكل كامل. تُعَزِّزُ الوزارة الابتكار والتفكير النقدي وتهدف إلى تعزيز القدرات العقلية والاجتماعية والمهنية للطلاب. تعد هذه الجهود مساهمة كبيرة في صقل المستقبل المشرق للطلاب ومساعدتهم على تحقيق طموحاتهم وأهدافهم.

 

 

 

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام