وزارة الصحة تؤكد على ضرورة الكشف المبكر عن الأورام السرطانية ضمن حملة 100 يوم صحة
وزارة الصحة تؤكد على ضرورة الكشف المبكر عن الأورام السرطانية ضمن حملة 100 يوم صحة

أطلقت وزارة الصحة والسكان المصرية حملة 100 يوم صحة في 1 أغسطس 2023، بهدف تقديم خدمات صحية مجانية لـ 35 مليون مواطن مصري، وتهدف الحملة إلى الكشف عن الأمراض المزمنة والوقاية منها، وتحسين جودة الحياة للمواطنين، وحققت الحملة نجاحًا كبيرًا، حيث تم تقديم خدمات صحية مجانية لـ 35 مليون مواطن مصري خلال 96 يومًا، وشمل ذلك الكشف عن الأمراض المزمنة، مثل السكري والضغط والقلب، وتقديم العلاجات اللازمة. كما تم تقديم خدمات الصحة الإنجابية والتوعية الصحية.

الكشف المبكر عن الأورام السرطانية ضمن حملة 100 يوم صحة

ساهمت الحملة في تحسين جودة حياة المواطنين المصريين، حيث تم الكشف عن العديد من الأمراض المزمنة التي كانت غير معروفة لدى المواطنين، كما تم تقديم العلاجات اللازمة لهذه الأمراض، مما ساهم في تحسين الصحة العامة للمواطنين.

وقد أشارت وزارة الصحة إلى أهمية الكشف المبكر عن الأورام السرطانية للاطمئنان على الصحة، وأهمية النزول للكشف ضمن حملة 100 يوم صحة، ويتم أولًا ملء الاستبيان ثم الكشف عن الأورام الرئة، القولون، البروستاتا، عنق الرحم.

حملة 100 يوم صحة

وفيما يلي أهم إنجازات حملة 100 يوم صحة:

  • تقديم خدمات صحية مجانية لـ 35 مليون مواطن مصري.
  • الكشف عن 10 ملايين حالة مرضية، منها 2 مليون حالة مرضية مزمنة.
  • تقديم العلاجات اللازمة لـ 9 ملايين حالة مرضية.
  • تقديم خدمات الصحة الإنجابية لـ 2 مليون سيدة.
  • تقديم التوعية الصحية لـ 10 ملايين مواطن مصري.

وتعد حملة 100 يوم صحة إنجازًا كبيرًا لمنظومة الصحة المصرية، حيث ساهمت في تحسين جودة حياة المواطنين المصريين وتعزيز صحة المجتمع المصري.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *